يسدل الستار اليوم على منافسات البطولة الخليجية الثالثة والثلاثين لكرة السلة المقامة في العاصمة العمانية مسقط بلقاء السد القطري نظيره الأهلي الإماراتي عند الخامسة مساءً في المباراة النهائية، ويسبق ذلك لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع في الساعة الثالثة بين كاظمة والريان القطري.

Ad

كما تبدأ مباريات مراكز الترضية من الساعة الحادية عشرة صباحاً بلقاء نادي اهلي سداب العماني مع احد السعودي لتحديد المركزين السابع والثامن، تليه في الواحدة ظهراً مباراة المحرق البحريني ونزوى العماني لتحديد المركزين الخامس والسادس.

وكان الأهلي الاماراتي قد تأهل للمباراة النهائية بفوزه على كاظمة بنتيجة 80-69، في حين وصل السد القطري الى نفس الدور بعد تغلبه بشق الأنفس على الريان القطري بنتيجة 65-63.

وتبدو مهمة كاظمة في الحصول على المركز الثالث اليوم صعبة في ظل المستوى الفني الكبير الذي يقدمه الريان القطري، لكن نجوم البرتقالي، وفي مقدمتهم احمد البلوشي وعبدالله الشمري ومحمد أشكناني وعبدالعزيز الربيعة وعبدالله توفيق، سيحاولون تحقيق نتيجة ايجابية امام الريان الذي يملك لاعبين على مستوى عال امثال ياسين اسماعيل ومالك سليم والاميركي بوني واتسون.

من جانبه، أكد المدرب الاميركي لفريق كاظمة مندوزا ان اللاعبين لم يقدموا المستوى المأمول منهما خلال مباراة الأهلي وفشلوا في تطبيق الخطط الايجابية لكسر الدفاع الضاغط الذي يتميز به الفريق الاماراتي.

وأشار مندوزا إلى أن الوصول الى الدور قبل النهائي غير مُرضٍ له شخصياً، فالسلة الكويتية تستحق ان تكون في النهائي نظراً لما تمتلكه من مواهب الا ان ما ينقص الاندية والاتحاد في الكويت هو التخطيط.

وأوضح أن نظام الدوري في الكويت ممل ولا يتيح لاي ناد التعود على الاحتكاك المفيد مع الاندية الكبيرة بصورة مستمرة كما هو معمول به في البطولات الخارجيه التي لا يمكن ان تقابل فريقا ضعيفا أو اقل منك فالكل بنفس المستوى.  وتمنى أن ينهض الاتحاد بلعبة كرة السلة من خلال إقامة المعسكرات السنوية الخاصة بتطوير مهارات اللاعبين الشباب، وبناء منتخب للمستقبل للمنافسة خليجياً ومن ثم الانطلاق نحو الإقليمية.