اختبار فلسطيني للأزرق اليوم استعداداً لإيران

نشر في 21-03-2013 | 00:03
آخر تحديث 21-03-2013 | 00:03
No Image Caption
يخوض الأزرق مباراة تجريبية أمام المنتخب الفلسطيني الساعة 7.35 مساء اليوم على استاد محمد الحمد بنادي القادسية، استعداداً لمباراته أمام إيران يوم 26 الجاري في تصفيات كأس آسيا.
يلتقي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم اليوم مع نظيره الفلسطيني في السابعة والنصف وخمس دقائق على استاد محمد الحمد بنادي القادسية، وتأتي هذه التجريبية استعداداً لمواجهة إيران يوم 26 الجاري، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، التي تستضيفها أستراليا عام 2015.

ويدرك الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة المدرب الصربي غوران تافاريتش ومساعده غوران ماتكوفيتش أن مواجهة اليوم في غاية الأهمية، بعيداً عن الكلام عن مستوى المنتخب الفلسطيني واختلافه تماماً عن أسلوب لعب المنتخب الإيراني، لا سيما أن هذه التجريبية هي المباراة الأولى والأخيرة، التي يسعى من خلالها الجهاز الفني إلى إعداد الفريق لمباراته المرتقبة في تصفيات كأس آسيا.

ويفتقد الأزرق اليوم لجهود نجمي خط الدفاع مساعد ندا وعامر المعتوق بداعي الإصابة، ويسابق الجهاز الطبي للمنتخب برئاسة الدكتور عبدالمجيد البناي الزمن من أجل تجهيزهما لمقابلة إيران، وإن كانت المؤشرات الأولية تؤكد عدم لحاقهما باللقاء، في حين تحوم الشبهات حول مشاركة خالد محمد إبراهيم الذي تعرض لشد في العضلة الضامة في التدريب الذي أجراه الفريق مساء أمس الأول، وخضع اللاعب لبرنامج علاجي سريع.

وبغياب ندا والمعتوق بجانب وليد علي وفهد العنزي الموقوف من قبل اتحاد الكرة بعد اعتراضه على تغييره في لقاء تايلند، يسعى غوران ومساعدوه في مباراة اليوم إلى تجربة عدد من اللاعبين في مراكز اللاعبين الأربعة تحسباً لإعلان الجهاز الطبي عدم قدرة مشاركة ندا والمعتوق أمام إيران رسمياً.

يذكر أن آخر مواجهة للفريقين كانت خلال منافسات المجموعة الأولى لبطولة غرب آسيا التي استضافتها الكويت في شهر ديسمبر الماضي، وفاز الأزرق بصعوبة بالغة بهدفين مقابل هدف وحيد.

وكأن الأزرق قد اختتم تدريباته في السادسة والنصف من مساء أمس على استاد جابر، وشهد التدريب تنفيذ اللاعبين لبعض الجمل الفنية والتكتيكية بالإضافة إلى التسديد من مختلف الأبعاد والزوايا على المرمى.

حسين: تجهيز اللاعبين فنياً

وأكد مدير المنتخب أسامة حسين أن مباراة اليوم يعول عليها الجهاز الفني كثيراً في تجهيز اللاعبين وإعدادهم فنياً للقاء المنتخب الإيراني، مضيفاً أن منتخب فلسطين يضم بين صفوفه لاعبين أكفاء ينتظرهم مستقبل جيد، وهو ما أكد عليه اللاعبون أنفسهم خلال مشاركتهم في بطولة غرب آسيا، لذلك من المتوقع أن يحقق الأزرق الأهداف المرجوة من هذه المباراة.

ولفت حسين إلى أن جميع اللاعبين ظهروا بمستوى رائع خلال التدريبات الماضية، وابدوا التزاماً رائعاً بالتعليمات سواء داخل الملعب أو خارجه، هذا بجانب الروح القتالية التي تحلوا بها والتي ستصنع الفارق بإذن الله أمام المنتخب الإيراني.

البناي: سونار للمعتوق وندا

بدوره، قال الدكتور عبدالمجيد البناي ان غياب مساعد ندا وعامر المعتوق عن مواجهة فلسطين مؤكدة، وسيخضع اللاعبان للتجربة اليوم وغداً ومن ثم إعادة الكشف عليهما مجدداً وحسم مصير مشاركتهما أمام إيران من عدمه.

وأضاف البناي: "خضع ندا والمعتوق للكشف الطبي أمس الأول وتم عمل سونار لهما كشف عن إصابتهما بشد وليس تمزقا في العضلة الخلفية، وسأرفع تقريراً بعدم مشاركة اللاعبين في اللقاء في حالة عدم تعافيهما بنسبة مئة في المئة، تفادياً لتفاقم إصابتهما".

واختتم البناي تصريحه مبيناً إصابة خالد محمد إبراهيم بشد في العضلة الضامة خضع على أثره للعلاج وسيتم اليوم حسم مشاركته أمام فلسطين.

back to top