العوضي: «رواحل» زادت عدد أسطولها تنفيذاً لاستراتيجيتها

نشر في 04-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 04-06-2013 | 00:01
No Image Caption
 الداود: الشركة حافظت على نمو أدائها وتوازن عملياتها التشغيلية بالمحافظة على قاعدة عملائها

أكد المدير العام لـ «رواحل» عماد الداود ان الشركة حققت أرباحاً صافية بمبلغ 1.2 مليون دينار بربحية للسهم بلغت 9.6 فلوس، كما حققت ايرادات تشغيلية بمقدار 6.6 ملايين دينار بزيادة مقدارها 1.8 مليون دينار ونسبة نمو تصل إلى 32 في المئة عن عام 2011.

قال رئيس مجلس إدارة شركة رواحل القابضة جاسم العوضي ان الشركة حققت تطلعات عملائها، وذلك من خلال زيادة عدد أسطولها بحافلات حديثة وتنوع خدماتها من خلال تنفيذ عدة برامج لتحسين جودة الخدمات المقدمة في مجال الحج والعمرة، مشيرا إلى ان الشركة تمكنت خلال عام 2012 من تحقيق نمو وازدهار في مواردها التي حققت أهدافها الاستراتيجية.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية التي عقدت أمس بحضور ما نسبته 80.6 في المئة، حيث أوضح العوضي، انه تنفيذا لاستراتيجية الشركة التي تهدف إلى نمو إيراداتها وتنويعها وتحسين أدائها والتوسع في أعمالها فقد تم خلال عام 2012 زيادة أسطول الشركة بـ 102 حافلة جديدة موديل 2013 ليصل إجمالي أسطول الحافلات في 2012 إلى 475 حافلة بنسبة زيادة 27 في المئة.

وبين ان الشركة اشترت 82 حافلة نوع city bus وعدد 20 حافلة نوع coach، كما تم شراء 10 حافلات نوع روزا ميتسوبيشي ذات 30 مقعدا ودعم جهازها الهندسي والفني بعدد 3 ورش متنقلة بأحدث المواصفات، مضيفا انه على الرغم من المنافسة بين شركات النقل في السعودية فإن الشركة حصلت على المركز الثاني من بين 18 شركة مسجلة في النقابة العامة للسيارات ومتخصصة في مجال النقل، وذلك من خلال تقييم وزارة الحج والنقابة العامة للسيارات.

قاعدة العملاء

من جهته، قال المدير العام للشركة عماد الداود ان الشركة حافظت على نمو أدائها وتوازن عملياتها التشغيلية بالمحافظة على قاعدة عملائها، وانطلاقا من سعيها المستمر للاهتمام المباشر بشرائح العملاء وتقديم مستوى أفضل من التميز في الخدمات، فقد استطاعت الشركة زيادة شريحة عملائها من دول متعددة مثل تركيا واندونيسيا والخليج العربي ودخولها السوق الليبي.

وأكد الداود ان الشركة تميزت بتقديم خدمات الصلوات في المنطقة المركزية للحرم من خلال حافلاتها الحديثة والمتميزة ذات المواصفات الخاصة والمريحة لضيوف الرحمن، وذلك لسعيها إلى تخفيف حدة الزحام في المنطقة المركزية للحرم، ومساهمة منها لتوفير سبل الراحة لنقل عملائها لأداء المناسك في الحرم بكل يسر واطمئنان.

وأشار الى ان الشركة انفردت بشراء حافلات حديثة مخصصة لخدمة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة المخصصة لدخول العربات منها، فأصبحت الشركة هي الأولى في تقديم هذه الخدمة الخاصة بين الشركات المدرجة بالحج، مبينا ان الشركة استطاعت إنشاء قسم خاص لتجديد الحافلات للمحافظة عليها باستخدام أفضل ما توصلت اليه التكنولوجيا في مجال غسل وتنظيف الحافلات.

وبالنسبة للبيانات المالية للشركة خلال عام 2012 قال الداود ان الشركة حققت أرباحا صافية بمبلغ 1.2 مليون دينار بربحية للسهم بلغت 9.6 فلوس، كما حققت ايرادات تشغيلية بمقدار 6.6 ملايين دينار بزيادة مقدارها 1.8 مليون دينار وبنسبة نمو تصل إلى 32  في المئة عن عام 2011.

ووافقت «العمومية» على جميع بنودها الواردة في جدول الأعمال، وأبرزها سماع تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات والمصادقة عليهما، كما اعتمدت البيانات المالية والحسابات الختامية لشركة، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012.

back to top