المضف: التجربة الإماراتية في الإسكان ثرية وفريدة وجديرة بالإعجاب

نشر في 28-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 28-05-2013 | 00:01
No Image Caption
«التسليف» استقبل وفداً من مؤسسة محمد بن راشد
أكد المضف أن زيارة الوفد الإماراتي تكتسب أهمية بالغة على صعيد تبادل الخبرات والآراء حول سبل تقديم الرعاية الإسكانية والاجتماعية للمواطنين، لا سيما أن الإمارات لديها تجربة فريدة وثرية وجديرة بالإعجاب على صعيد الإسكان.
استقبل بنك التسليف والادخار وفدا رفيعا من مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، في زيارة تستمر يومين، وتستهدف تعميق التعاون والتنسيق بين المؤسسات والهيئات العاملة في مجال الرعاية الإسكانية في دولتي الكويت والإمارات، وتبادل الخبرات والتجارب بين الجانبين.

وكان في استقبال الوفد لدى وصوله إلى مطار الكويت الدولي صباح أمس الاثنين مدير بنك التسليف والادخار صلاح المضف ونائبة المدير العام للائتمان مها الدبوس ونائب المدير العام للتخطيط مبارك الرشيدي، وكبير اختصاصيي المهندسين باسم العلي.

وضمن فعاليات الزيارة قام الوفد بجولة في مختلف أقسام وإدارات البنك برفقة المضف الذي قدم له شرحا تفصيليا حول الهيكل التنظيمي للبنك، كما تفقد الوفد القاعة المصرفية الرئيسية، حيث اطلع على أساليب وآليات العمل، والتقنيات الحديثة التي جرى إدخالها في إطار الجهود المستمرة لتطوير العمل في البنك وتوظيف التكنولوجيا في انجاز المعاملات المصرفية والائتمانية.

وقام مسؤولو «التسليف» بتقديم عرض مرئي حول تاريخ البنك ومسيرته الطويلة التي تجاوز عمرها نصف قرن من الزمن، وعرض لانجازاته على صعيد القروض والمنح بأنواعها وأعداد وشرائح المستفيدين منها.

وتوقف الوفد الإماراتي أمام تجربة البنك في الادخار بأنواعه «ادخار الطلبة»، و«الادخار المتحرك» و«الادخار الممتاز»، والتي بدأ العمل بها منذ انطلاقة البنك عام 1960، وأبدى الوفد الاماراتي إعجابه بهذه التجربة الرائدة التي كان من شأنها تشجيع الأطفال والنشء على الادخار وترسيخ الثقافة الادخارية في المجتمع وتساءل عن أسباب ومبررات وقف العمل بها عام 1993 وبعد دمج البنك بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية.

من جانبه عبر مدير البنك صلاح المضف عن ترحيبه البالغ والحار بوفد الإمارات الشقيقة، مؤكدا أن الزيارة تكتسب أهمية بالغة على صعيد تبادل الخبرات والآراء حول سبل تقديم الرعاية الإسكانية والاجتماعية للمواطنين، لا سيما ان الإمارات لديها تجربة فريدة وثرية وجديرة بالإعجاب على صعيد الإسكان.

وقال المضف إن «الزيارة تعد حلقة أولى في سلسلة لقاءات واجتماعات ينوي البنك القيام بها ضمن رؤيته الجديدة للاستفادة من تجارب وخبرات الدول الأخرى لا سيما الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي التي تتسم بقدر كبير من التشابه»، مؤكدا في الوقت ذاته أن الكويت تضع كل خبراتها وتصوراتها في خدمة الأشقاء.

وأضاف ان مجلس الإدارة في اجتماع دائم ومستمر للبحث عن كل ما من شأنه تقديم أفضل الخدمات للمواطنين لا سيما بعد تعديل لائحة القروض التي اعتمدت لتقديم التسهيلات للمواطنين.

back to top