ثلاثية للعربي على الصليبيخات... وسلبية بين السالمية والنصر

نشر في 27-01-2013
آخر تحديث 27-01-2013 | 00:02
No Image Caption
عزز فريق النادي العربي موقعه في المركز الثالث بعدما ألحق خسارة جديدة بالصليبيخات الأخير، في حين انتهى لقاء السالمية والنصر بالتعادل السلبي، وذلك في ختام الجولة الحادية عشرة من الدوري الممتاز.
حقق فريق النادي العربي فوزاً سهلاً على نظيره الصليبيخات بثلاثية نظيفة، رفع بها رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثالث، بينما بقي الصليبيخات متذيلاً الترتيب برصيد 6 نقاط، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد ثامر ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من الدوري الممتاز، التي شهدت تعادل السالمية مع ضيفه النصر سلبيا على الملعب ذاته، ليرتفع رصيد النصر إلى 11 نقطة في المركز الرابع، والسالمية إلى 9 نقاط في المركز السابع.

العربي والصليبيخات

في المباراة الأولى أجهز الأخضر على الصليبيخات سريعاً، حيث أحرز المدافع عبيد منور هدف السبق في الدقيقة العاشرة من زمن الشوط الأول برأسية متقنة سكنت الزاوية اليسرى للحارس طارق الكندري، وفي الدقيقة 18 أضاف محترف الفريق السنغالي قادر فال الهدف الثاني، إثر متابعته للكرة التي سقطت من يد الحارس.

ومع توالي ضغط العربي، احستب له حكم اللقاء يوسف النصار ركلة جزاء صحيحة في الدقيقة 41 بعد تعرض الأردني أحمد هايل للعرقلة من قبل لاعب الصليبيخات فيصل دشتي، انبرى لها فال بنجاح محرزاً هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه، لينتهي الشوط الأول بتقدم العربي بثلاثية نظيفة.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى مدرب العربي البرتغالي روماو تغييره الأول بنزول محمد جراغ بدلا عن فهد الحشاش، لكن يبدو أن الثقة بالنفس الزائدة عن الحد أثرت على لاعبي الفريق بالسلب، ففشلوا في هز شباك المنافس مجدداً، حيث تسابق هايل وفال في إهدار فرص سهلة أبرزها في الدقائق 50 و73 و75.

في المقابل، لعب الصليبيخات بتحفظ مبالغ فيه، ولم يهاجم إلا نادراً من دون أسباب منطقية، لينتهي اللقاء بفوز الأخضر بثلاثة أهداف نظيفة.

تعادل السالمية والنصر

وفي المباراة الثانية جاء الشوط الأول من المواجهة بين السالمية والنصر متوسط المستوى، لكن الأفضلية فيه كانت لمصلحة السماوي، بعد أن فرض لاعبوه سيطرتهم على زمام الأمور وكانوا الأكثر هجوما ووصولا الى مرمى حارس النصر أحمد الخالدي، رغم عدم ظهور المهاجم أحمد عجب المنتقل للفريق حديثا من القادسية بالمستوى المأمول، في المقابل اعتمد لاعبو النصر على الهجمات المرتدة، التي لم تشكل خطورة على مرمى الحارس نواف المنصور، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين من دون أهداف.

وفي الشوط الثاني، واصل السالمية هجومه وكان قريباً من احراز هدف التقدم في الدقيقة 49، بيد ان الخالدي تألق ونجح في ابعاد عرضية غازي القهيدي من امام احمد عجب في الوقت المناسب، وحاول مدربا الفريقين إجراء بعض التغييرات بنزول البرازيلي المير بدلا من طارق الشمري في السالمية، وعبدالرحمن باني بدلا من مبارك البناي في النصر، إلا أن ذلك لم يسفر عن تغيير النتيجة حتى بعد إشهار حكم اللقاء حمد بوجروة البطاقة الحمراء للحارس نواف المنصور في الدقيقة 66، بعد ان أمسك الكرة بيديه خارج منطقة الجزاء، لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين سلبيا.

back to top