الحنيان لـ الجريدة•: التأخر في إقرار تعديلات «لائحة الصيفي» ليس من مصلحة «الهيئة»

نشر في 11-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 11-02-2013 | 00:01
«الاستعجال فيها حتى لا تحدث إشكالية العام الماضي»
طالب د. أحمد الحنيان بالاستعجال في إقرار تعديلات لائحة الفصل الدراسي الصيفي من قبل اللجنة التنفيذية في «الهيئة» بأسرع وقت.
  أكد مساعد العميد للشؤون الطلابية "بنين" بكلية الدراسات التجارية وأمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريس في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الحنيان أن تأخر إقرار تعديلات لائحة الفصل الدراسي الصيفي ليس من مصلحة "الهيئة" وأعضاء هيئة التدريس والأقسام العلمية والكليات والطلاب، مشيرا إلى أن اللائحة المعدلة حاليا تطلع عليها إدارة الشؤون القانونية.

وقال الحنيان لـ"الجريدة" "من المفترض أن يتم الاستعجال باعتماد التعديلات وعرضها على اللجنة التنفيذية في الهيئة حتى يتم إقرارها"،  ولافتاً إلى "أن إعداد جداول الفصل الدراسي الصيفي سيكون في نهاية مارس، وحتى تجتمع الأقسام العلمية لطرح عدد من الشعب الدراسة والأساتذة الذين يحق لهم التدريس في الفصل الصيفي وفق اللائحة الحالية أو المعدلة".

وطالب الحنينان إدارة الهيئة بالاستعجال من قبل الإدارة القانونية وتحويلها إلى لجنة الشؤون التنفيذية بأسرع وقت، حتى لا تقع الهيئة في إشكالية كما حدثت في العام الماضي من قبل أعضاء هيئة التدريس في تدريس مقررات الفصل الصيفي، متأملا من إدارة الهيئة أن تتجاوب مع الاستعجال في إقرارها حتى يعرف كل أستاذ مصيره في تدريس الفصل الصيفي.

ومن جانب آخر، أشار الحنيان إلى أن الكلية بدأت بعمليات تسجيل الطلبة المستجدين والمستمرين في الأسبوع الجاري عبر موقع الهيئة الإلكتروني، لافتا إلى أن هناك تنسيقا مع الأقسام العلمية بفتح شعب دراسية واستقبال مختلف الطلبة والسماح لهم بالتسجيل دون أية مشاكل، فضلا عن أن مكتب مساعد العميد مفتوح لجميع الطلبة متمنيا للطلبة التوفيق والسداد في حياتهم الدراسية.

back to top