«الشياطين الحمر» يخطف نقطة ثمينة من أرض الملكي

نشر في 15-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 15-02-2013 | 00:01
No Image Caption
سقط ريال مدريد الإسباني في كمين ضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي، وتعادل معه بهدف لمثله أمس الأول في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اكتفى ريال مدريد الاسباني، الطامح الى الفوز باللقب للمرة الاولى منذ 2002 وتعزيز رقمه القياسي (9 القاب حتى الان)، بانهاء الفصل الاول من موقعته النارية مع ضيفه مانشستر يونايتد الانكليزي بالتعادل 1-1 امس الاول على ملعب "سانتياغو برنابيو" في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وكان يونايتد البادئ بالتسجيل في الدقيقة 20 عبر داني ويلبيك، الا ان لاعبه السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو ادرك التعادل في الدقيقة 30، ثم فشل اي من الطرفين في الوصول الى الشباك رغم الفرص الكثيرة، خصوصا اصحاب الارض الذين سيسافرون الى مانشستر في الخامس من الشهر المقبل وهم في وضع صعب لان التعادل السلبي سيكون كافيا لفريق "الشياطين الحمر" من اجل بلوغ ربع النهائي.

مورينيو يشرك بنزيمة أساسياً

وبدأ مورينيو الذي يفتقد الحارس القائد ايكر كاسياس بسبب كسر في يده، اللقاء باشراك الفرنسي كريم بنزيمة اساسيا في خط المقدمة على حساب الارجنتيني غونزالو هيغواين ومواطنه رافايل فاران في قلب الدفاع على حساب البرتغاليين بيبي الذي تعافى من عملية جراحية في كاحله خضع لها في اوائل الشهر الماضي، وريكاردو كارافاليو.

اما بالنسبة لفيرغسون فاستبعد قلب الدفاع والقائد الصربي نيمانيا فيديتش عن التشكيلة واشرك جوني ايفانز اساسيا الى جانب ريو فرديناند، كما اعتمد تشكيلة هجومية باشراك داني ويلبيك والياباني شينجي كاغاوا الى جانب الثنائي واين روني والهولندي روبن فان بيرسي وغاب الجناح اشلي يونغ بسبب الاصابة، فيما جلس الاكوادوري انتونيو فالنسيا وتوم كليفرلي وفيل جونز على مقاعد الاحتياط.

ويلبيك يفتتح التسجيل

وبدا التفوق الميداني لريال مدريد واضحا في الدقائق العشرين الاولى من اللقاء لكن الهدف جاء من الجهة المقابلة اثر ركلة ركنية نفذها روني من الجهة اليسرى فوصلت الكرة الى ويلبيك الذي ارتقى عاليا فوق سيرخيو راموس وحولها برأسه في شباك دييغو لوبيز الذي تردد في الخروج من مرماه (20).

وحاول ريال ان يعود الى اللقاء مجددا من تسديدة بعيدة لدي ماريا لكن دي خيا حرمه من ادراك التعادل (23)، ثم اتبعها رونالدو بفرصة اخرى من ركلة حرة لكن محاولته مرت بجانب القائم الايمن (28).

رونالدو يعادل النتيجة

ولم ينتظر النجم البرتغالي كثيرا ليسجل هدفه السابع في سبع مباريات في المسابقة هذا الموسم وجاء من رأسية قوية محكمة وضع بها الكرة في الزاوية اليسرى الارضية لمرمى دي خيا، وذلك اثر تمريرة عرضية متقنة من دي ماريا (30).

وكاد ويلبيك يعيد يونايتد الى المقدمة مجددا اثر تمريرة عرضية من فان بيرسي لكن لوبيز تدخل وحول الكرة الى ركنية كادت تثمر ايضا عن هدف بعد ان وصلت الكرة الى روني الذي سددها قوية بجانب القائم الايمن (35).

ورد ريال بفرضة للالماني مسعود اوزيل الذي وصلته الكرة على الجهة اليمنى لمنطقة الفريق الانكليزي اثر تمريرة طويلة رائعة من تشابي الونسو، فسيطر عليها قبل ان يسددها قوية من زاوية ضيقة لكن دي خيا تدخل مجددا وانقذ الضيوف (38).

يونايتد يضغط في الشوط الثاني

وبدأ يونايتد الشوط الثاني ضاغطا بحثا عن مفاجأة مضيفه بهدف مبكر وكاد يحصل على مبتغاه لو لم يتدخل دي خيا لابعاد الكرة القادمة من تمريرة عرضية لروني قبل ان تصل الى رأس كاغاوا (46)، ورد رونالدو بتسديدة من حدود المنطقة بعد تمريرة من الالماني سامي خضيرة لكن حارس يونايتد تدخل على دفعتين لانقاذ فريقه (48).

وحصل ريال على فرصة اخرى من تسديدة بعيدة لدي ماريا لكن محاولة الارجنتيني مرت قريبة جدا من القائم الايسر (53).

ولجأ مورنينيو بعدها الى هيغواين الذي دخل في الدقيقة 50 بدلا من بنزيمة لان الاخير لم يقدم شيئا يذكر، وذلك بحثا عن هدف التقدم الذي كاد يأتي بعد ثوان عبر كوينتراو الذي وصلته الكرة على القائم الايمن اثر تمريرة عرضية من خضيرة فانقض البرتغالي عليها لكن دي خيا تعملق وحرم اصحاب الارض من التقدم (60).

ثم حصل رونالدو على فرصة اخرى لهز شباك دي خيا اثر تمريرة عرضية من هيغواين لكن فرديناند تدخل في الوقت المناسب وحول الكرة الى ركنية لم تثمر (70).

العارضة تقف بوجه فان بيرسي

وكاد ريال يدفع ثمن الفرص الضائعة لو لم تقف العارضة في وجه تسديدة صاروخية لفان بيرسي الذي حصل على فرصة اخرى بعد ثوان فقط حيث كسر مصيدة التسلل ووجد نفسه وحيدا في مواجهة لوبيز فلعب الكرة فوق الاخير لكن تشابي الونسو تدخل في الوقت المناسب وابعدها عن خط المرمى (73).

وانتقل الخطر الى الجهة المقابلة مجددا حيث واصل دي خيا تألقه وحرم النادي الملكي من تسجيل هدف التقدم بعدما صد ببراعة كرة اطلقها خضيرة من حدود المنطقة (79)، واتبعها رونالدو بركلة حرة علت العارضة بقليل (86).

وكاد فان بيرسي يخطف الفوز ليونايتد في الوقت بدل الضائع حين سيطر على الكرة بصدره داخل المنطقة قبل ان يسددها قوية لكن لوبيز انقذ الموقف (90).

back to top