سعر الألمنيوم يرتفع 20% في 6 أشهر

نشر في 04-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 04-02-2013 | 00:01
توقعات بصعوده 5% هذه السنة وسط تزايد الطلب عليه
اكد مصدر مطلع ارتفاع سعر مادة الالمنيوم خلال الاشهر الستة الماضية نحو 20 في المئة، اذ وصل سعر الطن الى نحو 375 دينارا مقارنة بنحو 300 دينار قبل ستة اشهر.

وقال المصدر لـ»الجريدة» ان المتوقع ان يزداد الطلب على المادة المذكورة نظرا لدخولها في عمليات الاكساء الخارجي للعمارات والابراج، فضلا عن الحاجة اليها في الاشغال الاخرى كالنوافذ والابواب.

وذكر ان هذا يأتي في ظل المشاريع المطروحة في خطة التنمية ومن ابرزها إنشاء 12 مستشفى، فضلا عن مستشفى الشيخ جابر خلال السنة المالية الحالية وأكثر من 100 مدرسة قيد التطوير والاهم من ذلك توقيع أربعة عقود ضمن قطاع الإسكان لإنشاء أربع مدن تضم أكثر من 20 ألف وحدة سكنية، وإنشاء المنازل المنخفضة التكاليف ومدينة الخيران التي تضم أكثر من 35 ألف وحدة سكنية، مشيرا الى ان ذلك سيزيد الطلب على مادة الألمنيوم وكذلك أسعارها، ولكن بشكل متفاوت، حيث يتوقع زيادة الطلب هذا العام بما لا يقل عن 10 في المئة في حين سترتفع الاسعار 5 في المئة.

وتوقع المصدر ان يزيد سعر الطن المتري للألمنيوم في الكويت بما لا يقل عن 5 في المئة مقارنة بباقي دول الخليج  بسبب النمو المتوقع فيها، في حين يتوقع أن تزداد مبيعات الشركات العامة في قطاع الألمنيوم بما لا يقل عن 20 في المئة بسبب خطة التنمية، وان يرتفع عدد المصانع بمعدل 10 مصانع سنويا إذا قدمت لها التسهيلات اللازمة.

وعلى صعيد متصل قرن المصدر هذه التوقعات بان يكون النهج في تطبيق تلك المشاريع نهجا صحيحا من دون تعطيل أو تأجيل أو تعثر إذ ان اتخاذ القرارات لا يكفي إذا ما كانت الجهات المنفذة غير قادرة على تفعيل القرارات لأعمال سريعة تستفيد منها جميع الجهات.

back to top