«التربية» استهلت الاحتفالات الوطنية برفع العلم

نشر في 30-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 30-01-2013 | 00:01
No Image Caption
الوتيد: الاختبارات تسير وفق الخطة والنتائج خلال يومين من انتهائها
بدأت وزارة التربية احتفالاتها بالأعياد الوطنية وعيد جلوس سمو الأمير بفعالية رفع العلم أمام مبنى الوزارة الرئيسي صباح أمس بحضور قيادييها.
أكدت وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد ان جميع اللجان الخاصة بالاختبارات بدأت استعداداتها منذ اشهر للتنظيم والمراقبة على مستوى جميع المراحل وكان الصف الثاني عشر على رأسها، حيث تم توفير جميع الاحتياجات من طباعة الامتحانات او مراقبة المعلمين ولجان التوجية الفني للتصحيح، مشيرة إلى أن "الاختبارات تسير وفق الخطة، والنتائج ستظهر كما جرت العادة خلال يومين أو ثلاثة من انتهاء الاختبارات".

وقالت الوتيد في تصريح صحافي صباح أمس خلال احتفال وزارة التربية برفع العلم بمناسبة تولي سمو الأمير الشيخ صباح الاحمد مقاليد الحكم وايذانا ببدء الاحتفالات الوطنية بحضور الوكلاء المساعدين، "نتشرف اليوم برفع العلم لكي نبدأ الاحتفالات الوطنية حسب توجيهات أمير البلاد"، مشيرة إلى أن الوزارة حريصة على ترسيخ قيم المواطنة والوحدة الوطنية والاندماج الاجتماعي بين جميع فئات الشعب الكويتي.

وأضافت أن التربية تركز في المناهج الدراسية على تعزيز القيم الايجابية والمواطنة، لافتة إلى ان "الخطة الانمائية تتضمن مشروعا هو ترسيخ قيم المواطنة والانتماء للكويت وبدأنا فيه منذ ما يقرب من اربع سنوات بالاضافة الى التأكيد على مؤلفي جميع الكتب بالتركيز على هذا الجانب".

بدوره، قال الوكيل المساعد للتعليم العام محمد الكندري "هناك مشروع لتعزيز القيم التي نزرعها في اخلاق الطلاب خلال العام الدارسي ونعلمهم ان حب الوطن ليس بالشعارات الرنانة وانما بإفادة الارض التي تقدم لنا الكثير"، موضحا أن التربية أقامت عدة احتفالات ومجموعة من المسابقات والانشطة في جميع المحافظات الست جرت طوال العام الدراسي.

وقال الوكيل المساعد لقطاع المنشآت محمد الصايغ ان "القطاع يعمل على استكمال الاستعدادات لبدء الفصل الدارسي الثاني بإنهاء جميع اعمال الصيانة للمدارس في عطلة الربيع وهناك بعض الاعمال الاخرى التي ستستمر خلال العام الدراسي".

من جهتها، قالت الوكيلة المساعد للتنمية التربوية عائشة الروضان في هذه المناسبة ان "كل كويتي سعيد بهذه المناسبة، وعسى الله ان يهدئ امورنا ويجمعنا ولا يفرقنا وان تكون الكويت في تقدم دائم، وان الشعب متفائل بقدوم التنمية وان الامور في هدوء ونحمد الله على انه حتى الامور الاقليمية والدولية تتجهه في هذه المنطقة إلى الهدوء"، مباركة للجميع ما يسمى بالربيع العربي.

بدورها، أعربت مدير عام منطقة الفروانية التعليمية بدرية الخالدي عن اعتزازها الكبير بذكرى تولي سمو أمير البلاد لمقاليد الحكم والتي نسجت عصرا مزدهرا بالعطاء والرفعة.

وقالت الخالدي في تصريح صحافي بمناسبة مراسم رفع العلم في محافظة الفروانية ان صاحب السمو هو المعلم الذي تستمد منه الاجيال حب الوطن والتربية المتأصلة بالولاء للكويت، مؤكدة ان المنطقة أعدت العديد من البرامج والأنشطة التربوية الوطنية للمشاركة في احتفاليات الكويت بأعياده الوطنية.

وقال مدير ادارة الانشطة ناجي الزامل ان المنطقة "شاركت في الاحتفالية بعدد من الاشبال والزهرات وطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة ورددوا الاناشيد الوطنية التي جسدت حب الوطن وروح الانتماء"، رافعا بهذه المناسبة اصدق التهاني لمقام سمو أمير البلاد بمناسبة ذكرى توليه مقاليد الحكم السابعة.

back to top