الأهلي يدافع عن كبريائه في مواجهة التلفونات اليوم

نشر في 18-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 18-02-2013 | 00:01
No Image Caption
يسعى الجهاز الفني للأهلي، بقيادة حسام البدري، من خلال مباراته مع تلفونات بني سويف، إلى استعادة نغمة الانتصارات وتصحيح المسار.
يتطلع الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي المصري اليوم، عند السادسة مساء، إلى تصحيح مساره بمسابقة الدوري الممتاز، حينما يلتقي ضيفه تلفونات بني سويف على استاد "الدفاع الجوي"، ضمن مباريات الأسبوع الرابع بالمجموعة الأولى من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويدخل الأهلي مواجهة اليوم محتلا المركز الثالث في مجموعته الأولى برصيد 6 نقاط، خلف فريقي إنبي وحرس الحدود، في الوقت الذي يحتل فيه التلفونات المركز الرابع برصيد أربع نقاط من مباراتين فقط.

ويسعى الجهاز الفني للأهلي، بقيادة حسام البدري، من خلال هذه المباراة، إلى استعادة نغمة الانتصارات، وتصحيح المسار بعد الكبوة التي عاشها الفريق في الأسبوع الماضي بالخسارة أمام سموحة بهدف نظيف.

تغييرات في تشكيل الأحمر

وركز الجهاز الفني على الضغط المبكر على المنافس لإرباك حساباته وضرب دفاعاته المتوقعة، خاصة ان المدير الفني للتلفونات طلعت يوسف يجيد التعامل الدفاعي بصورة جيدة، وهو ما يتفهمه البدري، وتحدث مع لاعبيه خلال المحاضرات الأخيرة عن كيفية ضرب التكتل الدفاعي حتى لا يتكرر سيناريو مباراة سموحة، مع توخي الحذر من الهجمات المرتدة.

ومن المتوقع أن يشهد تشكيل الأهلي في هذه المواجهة تغييرات طفيفة بمشاركة الصاعد محمود حسن تريزيغيه في وسط الملعب لأول مرة هذا الموسم بجوار حسام عاشور، إضافة إلى إمكانية الدفع بالوافد الجديد أحمد عبدالظاهر على حساب أي من السيد حمدي أو عماد متعب لتشكيل ضغط هجومي على مدافعي التلفونات.

معنويات مرتفعة

على الجانب الآخر، يدخل فريق التلفونات هذه المواجهة بمعنويات مرتفعة جدا، بعدما حقق نتائج جيدة في المباراتين اللتين خاضهما بالتعادل مع سموحة قاهر الأهلي، والفوز على حرس الحدود، ويعتمد الفريق على عنصر الشباب والتنظيم الدفاعي لمواجهة الهجوم الأحمر المتوقع، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة لتشكيل خطورة على مرمى إكرامي، إضافة إلى التسديد من مسافات بعيدة لاستغلال تقدم حارس الأهلي عن مرماه باستمرار.

في مباراة أخرى، ضمن المرحلة ذاتها يستضيف فريق مصر المقاصة نظيره غزل المحلة، على الملعب الفرعي لاستاد الدفاع الجوي بالتجمع الخامس، في مباراة تحظى باهتمام الجهازين الفنيين للفريقين، لتحسين موقفهما بجدول مسابقة الدوري.

back to top