المستشار المرشد: تضافر جهود رجال القضاء وتعاونهم أنجحا الانتخابات

نشر في 30-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 30-07-2013 | 00:01
المستشار العجيل: من لديه اعتراضات فليذهب إلى «الدستورية»
قال رئيس المجلس الاعلى للقضاء المستشار فيصل المرشد ان تضافر جهود وعمل رجال القضاء وتعاونهم مع الجهات المعنية ساهم بانجاح انتخابات مجلس الامة 2013 وضمن حسن سير العملية الانتخابية.

ظروف الصيام

واعرب المستشار المرشد في بيان صحافي صادر عن المجلس الاعلى للقضاء أمس عن شكره لرجال السلطة القضائية على ما بذلوه من جهود واصلوا فيها النهار مع الليل في ظل ظروف الصيام وكانوا على قدر من المسؤولية والامانة مما ادى الى نجاح انتخابات مجلس الامة 2013 في اجواء من الشفافية والنزاهة.

واشاد بدور وسائل الاعلام المختلفة في تغطية انتخابات مجلس الامة 2013 منذ بدء عملية الاقتراع وحتى اعلان النتائج الرسمية وحرصها على اظهار الوجه الحضاري لدولة الكويت من خلال نقل صورة حية مسموعة او مرئية او مكتوبة لما يجري داخل اللجان الانتخابية في الدوائر الانتخابية الخمس. وهنأ جميع اعضاء مجلس الامة على فوزهم بعضوية المجلس وبارك لدولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا على نجاح التجربة الديمقراطية داعيا المولى عز وجل ان يديم على الكويت حضارتها وازدهارها تحت رعاية حضرة صاحب السمو امير البلاد وسمو ولي العهد.

العملية الانتخابية

من جهته، ‏أكد رئيس اللجنة القضائية العليا المشرفة على انتخابات مجلس الأمة المستشار أحمد العجيل سلامة العملية الانتخابية التي أجريت في الدوائر الانتخابية الخمسة، وعدم وقوع أي مشاكل أو عراقيل أثناء عملية التصويت ولم تشهد أي مخالفات.

وقال المستشار العجيل، في تصريح لـ"الجريدة"، إن "رجال القضاء والداخلية بذلوا جهودا كبيرة للاشراف على العملية الانتخابية، ونجحوا في فرز الاصوات الانتخابية بسرعة، وبشكل أفضل من الاعوام الانتخابية السابقة، خاصة ان نسبة التصويت في هذه الانتخابات كانت أعلى من الانتخابات الماضية، وستعلنها اللجنة خلال يومين عقب مراجعتها".

المحكمة الدستورية

وعن وجود اعتراضات لدى بعض المرشحين لم تقم اللجان القضائية بإثباتها ذكر العجيل أن "اي اعتراضات من اي من المرشحين تم اثباتها اذا طلب، ومن لديه اي اعتراضات تخص اجراءات العملية الانتخابية فعليه اللجوء الى المحكمة الدستورية للطعن عليها، لأنها المحكمة المختصة بنظر الطعون".

واكد ان "القضاة بالتأكيد لا يمانعون تسجيل الاعتراضات التي تقدم من المرشحين او وكلائهم فهذا حقهم"، لافتا الى ان "القضاة ليس لديهم اي مصلحة من عدم إثبات اي اعتراضات، فهم يشرفون على الانتخابات وليست لديهم مصلحة الا الحفاظ على نزاهتها وسلامتها".

back to top