قمة الزمالك والأهلي «الإفريقية» تنتهي بالتعادل

نشر في 26-07-2013 | 00:03
آخر تحديث 26-07-2013 | 00:03
No Image Caption
أحرز محمد أبوتريكة هدفا من ركلة جزاء في الشوط الثاني ليقود الأهلي المدافع عن اللقب إلى التعادل 1-1 مع غريمه الزمالك في مباراة قمة مصرية في الجولة الأولى لدور الثمانية في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم وبحضور الجمهور.
انتهت القمة المصرية النارية بين الزمالك وغريمه الاهلي حامل اللقب بالتعادل 1-1 امس الأول الاربعاء في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

واقيمت المباراة بحضور ما يقارب 5000 مشجع من جماهير الفريقين بعد موافقة الامن على حضور الجمهور بعد التعهد بعدم اثارة اي مشاكل في ظل حالة التوتر السياسي فى الشارع المصري.

ونجح الزمالك في الخروج من الشوط الاول متقدما بهدف سجله أحمد جعفر في الدقيقة الثامنة بعد ركلة حرة من الجهة اليمني نفذها محمد إبراهيم ولم يتمكن الحارس شريف إكرامي من التصدي لها بطريقة مناسبة والدفاع في تشتيتها فوصلت الى جعفر الذي سددها قوية في الشباك.

وجاء الشوط الاول في مجمله متوسط المستوى، ولم تظهر الكثير من المحاولات على مرمى الفريقين لكن الزمالك كان أكثر نشاطا حتى الدقيقة 25 قبل ان يبدأ لاعبو الأهلي الذي خاضوا لقاءهم الاول بقيادة المدرب محمد يوسف خلف حسام البدري المنتقل إلى التدريب في ليبيا، بالسيطرة النسبية علي الكرة وجاءت أبرز محاولاتهم في الدقيقة 27 عن طريق محمد أبو تريكة الذي تلقى تمريرة بينية من عبد الظاهر وسدد كرة تصدى لها عبد الواحد السيد، ثم ركلة حرة في الدقيقة 30 نفذها أبوتريكة لكنها علت العارضة بقليل.

وفي بداية الشوط الثاني نجح ابو تريكة، في ادراك التعادل لحامل الرقم القياسي بعدد الالقاب (7) حين احتسب حكم المباراة ركلة جزاء اثر عرقلة احمد عبدالظاهر داخل منطقة الجزاء انبرى لها ابوتريكة وسددها على يمين عبد الواحد السيد محرزا التعادل (54).

بعد هدف التعادل شعر المدير الفني للزمالك حلمى طولان بتراجع اداء بعض لاعبيه خاصة في وسط الملعب فاجرى تغييرين متتاليين بنزول محمود عبد الرازق "شيكابالا" بدلا من محمد ابراهيم المجهد في الدقيقة 56، وبعدها هاني سعيد بدلا من اسلام عوض البعيد عن مستواه تماما في الدقيقة 58. في المقابل اجرى يوسف التغيير الاول لفريقه في الدقيقة 61 بنزول رامي ربيعه بدلا من وليد سليمان الذى خاض المباراة وهو غير مكتمل الشفاء بعد اصابته في المران الاخير امس الثلاثاء.

ثم اجرى الزمالك تغييره الثالث والاخير في الدقيقة 64 بنزول احمد حسن بدلا من عمر جابر، ومع مرور الوقت ازدادت الاثارة وتعدت المحاولات الهجومية وان قلت خطورتها على مرمى الفريقين. ورد الاهلي بتغييره الثاني في الدقيقة 68 بنزول السيد حمدي بدلا من عبدالله السعيد البعيد تماما عن مستواه.

 وفى الدقيقة 82 اجرى يوسف تغييرا دفاعيا بنزول لاعب الوسط المدافع محمود حسن "تريزيغيه" بدلا من المهاجم احمد عبد الظاهر. ومرت بعدها الدقائق الاخيرة باثارة كبيرة خصوصا من قبل لاعبي الاهلي الذين سيطروا تماما وكان واضحا فارق اللياقة البدنية بين الفريقين وان تأثر اغلب اللاعبين بالصيام، لكن النتيجة بقيت على حالها حتى صافرة النهاية ليحصل كل من الغريمين على نقطة، كما كانت حال منافسيهما في المجموعة ليوبارد الكونغولي واورلاندو بايريتس الجنوب الافريقي اللذين تعادلا السبت الماضي صفر- صفر.

(ا ف ب)

اصابة إكرامي في رأسه

توقفت المباراة في الدقيقة 75 بقرار من الحكم بعد تعرض شريف إكرامي للاصابة في رأسه نتيجة إلقاء حجر عليه من قبل جماهير الزمالك الجالسة خلف مرمى الاهلي.

back to top