قدر مدير الأعمال التجارية لشركة «بروتك للخدمات الفنية» للشرق الأوسط وإفريقيا د. شريف قاسم تكلفة المشاريع التي تنفذها الشركة داخل السوق القطري بنحو 850 مليون ريال، مؤكداً أن «بروتك» هي الشركة القطرية الوحيدة التي تعمل في مجال معالجة المياه والنفايات الخطرة والعادية وتحلية المياه داخل قطر.

Ad

وقال قاسم، في تصريح لـ»العرب»، إن الشركة، التي يقع مقرها الرئيسي في الدوحة، تنفذ حالياً محطتين لمعالجة المياه بتكلفة تقدر بأكثر من 300 مليون ريال سيتم الانتهاء منهما في شهر مارس المقبل وسيتم تسليمهما لهيئة الأشغال العامة. وأضاف أن للشركة مشروعا آخر يختص بتحلية مياه البحر لصالح شركة «اسمنت الخليج» سيتم الانتهاء منه قريباً، لافتاً إلى أن المشروع يعتبر من أكبر المشاريع التي تقوم بها شركة «بروتك» حاليا، إذ إنه يستخدم أحدث وأكبر الأجهزة والمعدات الواردة من الدول الأوروبية التي تمثلها «بروتك» في قطر ودول الخليج العربي.

وأشار إلى أن الشركة مسؤولة عن الصيانة وتشغيل أكثر من 8 محطات تابعة لـ«أشغال» و«بروة».

وقدر مدير الأعمال التجارية لشركة «بروتك للخدمات الفنية» للشرق الأوسط وإفريقيا نسبة استحواذ الشركة على مشاريع معالجة المياه والنفايات الخطرة والعادية وتحلية المياه داخل قطر بنحو 60 في المئة، مؤكداً أن النسبة المتبقية تستحوذ عليها شركات أجنبية.