الغنيم: «الأنظمة» تسعى للاستحواذ على شركات والدخول في مشاريع إدارة الأنشطة

نشر في 13-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 13-05-2013 | 00:01
No Image Caption
«السياسة المتبعة ساعدت في تحقيق زيادة طفيفة بحصة الشركة السوقية»
ذكرت الغنيم أن «الأنظمة» قادرة على تحقيق أفضل النتائج، بما لديها من قوة مالية وعلاقات استراتيجية.
كشفت رئيسة مجلس إدارة شركة الأنظمة الآلية هديل الغنيم ان "الأنظمة" وضعت خطة استراتيجية ستعمل على تطبيقها خلال الفترة المقبلة، تتمثل في الاستحواذ على عدد من الشركات ذات الأداء التشغيلي، مشيرة إلى ان الشركة خصصت 1.5 مليون دينار لتلك الاستحواذات، ويعكف مجلس الإدارة على تقييم أداء الشركات التي تسعى الشركة للاستحواذ عليها.

ولفتت الغنيم، خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية، التي عقدت أمس بحضور نسبته 81.1 في المئة، إلى ان الشركة خصصت أيضا مليوني دينار تقريبا للدخول في عدد من مشاريع إدارة الأنشطة، وتقنية المعلومات، وتسعى إلى تنويع مصادر الدخل وعدم الاعتماد على مصدر وحيد.

وقالت انه "رغم الانخفاض الذي طرأ على حجم السوق الخاص بنظام الحجز الآلي (GDS)، والذي بلغ -2.35 في المئة فإن السياسات التي اتبعتها الشركة ومحافظتها على التواصل مع وكالات السفر، نجحت في تحقيق زيادة طفيفة في حصتنا السوقية بلغت 46.5 في المئة، في نهاية عام 2012".

أرباح الشركة

وذكرت الغنيم ان "إجمالي أرباح عام 2012 بلغ 4.04 ملايين دينار، ويشمل المبالغ التي تم الحصول عليها نتيجة للفوز بالقضية المرفوعة ضد مزود نظام الحجز الآلي السابق، وبالنظر إلى ما حققته الشركة من أرباح غير مقرونة بالقضية نجد ان الأرباح التشغيلية للشركة زادت بنسبة 65.1 في المئة، أي بمبلغ 352.8 الف دينار زيادة عن أرباح عام 2011".

وزادت: "لقد قام أعضاء مجلس إدارة الشركة بالعمل بشكل وثيق مع إدارة الشركة، لضمان تحقيق النتائج المرجوة، ولتنويع مصادر الدخل لضمان استمرارية النجاح، إضافة إلى الاخذ في عين الاعتبار إمكانية تطور السوق في قطاع التكنولوجيا خلال السنوات المقبلة"، مشيرة إلى ان الشركة قادرة على تحقيق أفضل النتائج بما لديها من قوة مالية وعلاقات استراتيجية.

وطالب عدد من المساهمين أثناء الاجتماع مجلس الإدارة بتبني اقتراح زيادة التوزيعات النقدية من 50 في المئة من القيمة الاسمية إلى 150 في المئة، لوجود سيولة عالية لدى الشركة، على حسب إفادتهم، إلا ان الغنيم قالت ان المجلس يرى ان "الأنظمة" بحاجة لتلك السيولة المتوفرة حاليا، لوجود خطة عمل ستتبعها خلال الفترة المقبلة، حيث إن نسبة التصويت جاءت برفض الاقتراح المقدم من بعض الأعضاء، والموافقة على اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع 50 في المئة.

بيانات مالية

وافقت العمومية على كل البنود الواردة في جدول الأعمال، وأبرزها سماع تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات والمصادقة عليهما، كما تم اعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية لشركة، عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر.

كما وافقت العمومية على توزيع ارباح نقدية بنسبة 50 في المئة من القيمة الاسمية للسهم، أي بواقع 50 فلسا للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية، كما تم انتخاب مجلس إدارة جديد ضم مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية (أربعة مقاعد)، ومقعد لشركة الدولية للتمويل، وشركة الدولية للمنتجعات.

back to top