بحضور الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة بالإنابة ومدير البرنامج العام طلال السبيعي، بدأ تسجيل أولى حلقات المسلسل الدرامي «مباركين عرس الاثنين» تأليف محمد ناصر وإخراج أحمد الشطي، من بطولة النجوم الكبار سعد الفرج وحياة الفهد وسعاد عبدالله وجاسم النبهان وعدد كبير من الفنانين الشباب والمخضرمين، سيبث على إذاعة البرنامج العام يومياً في شهر رمضان من الساعة الثانية حتى الثانية والثلث بعد الظهر.

Ad

مسلسل «مباركين عرس الاثنين» الاسم مقتبس من الأغنية الشهيرة التي تحمل العنوان نفسه للفنانة الراحلة عائشة المرطة، وجاءت التسمية لتوافقها مع مضمون العمل.

وفي البداية تحدث الفنان القدير سعد الفرج عن مشاركته قائلاً: «يسعد الإنسان الكويتي من وزارة الإعلام والمجلس الوطني على الاهتمام بالفنون بشكل عام، وهو ما يشرح صدورنا ويحثنا على العمل أكثر فأكثر، كي نخدم الكويت التي قدمت لنا الكثير».

أما دوره في المسلسل الإذاعي، رجل أرمل برقبته ثلاث بنات، يعتقد أنه أكمل مهمته في الحياة، فيريد تزويجهن حتى يتفرغ لنفسه ليتأهل مجدداً، عبر مواصلته أمينة الخطابة.

من جهتها، قالت الفنانة الكبيرة سعاد عبدالله: «إن إذاعة الكويت تحرص على تواجدنا في شهر رمضان، لنلتقي مع جمهورنا العزيز، وفي السنة الماضية اشتركت مع زميلة الدرب حياة الفهد في مسلسل (صدفة تلاقينا)».

وأضافت إن شاء الله يكون عملا اجتماعياً لطيفاً يتخلله الكثير من القفشات الكوميدية، إذ أمثل فيه دور «غنيمة» المتزوجة، إلا أن حياتها مليئة بالهم والنكد بسبب الخطابة التي تأتي بضرائر لها.

بدورها، أشارت الفنانة القديرة حياة الفهد إلى: «هذه السنة الثانية على التوالي التي اجتمع فيها كثنائي مع رفيقة المشوار سعاد بالإذاعة، وكنا قد عدنا إلى الشاشة الصغيرة بعمل كوميدي جميل هو (البيت بيت أبونا)، ونحن على رضا تام لما قدمناه بعد فترة غياب كانت كفيلة بإخراج كل ما لدينا من طاقة تمثيلية تتناسب مع عودتنا كثنائي كوميدي للمشاهدين.

أما دور حياة الفهد في المسلسل الإذاعي، أمينة الخطابة في عصرنا الحالي، التي تعتمد على مواقع التواصل الاجتماعي في عملها، كما تدور العديد من المفارقات الكوميدية معها.

ويجسد الفنان الكبير جاسم النبهان شخصية زوج غنيمة (سعاد عبدالله)، إذ يقول بهذه المناسبة، دائماً تقدم إذاعة الكويت ما يتناسب من أعمال لشهر رمضان الكريم، سواء كانت درامية أو منوعة، ترضي أذواق شرائح مختلفة في المجتمع.

أما مخرج المسلسل أحمد الشطي، فيقول: «أتعاون للمرة الثانية مع الكاتب محمد ناصر على مستوى الإذاعة بعد (فارس مع النفاذ) بطولة سعد الفرج ومريم الصالح، إضافة إلى السهرة التلفزيونية (وكان وهماً)، وهو من المؤلفين الشباب المتميزين».

ويؤكد الشطي بشأن التعاون مع النجوم الكبار، أن الفضل يعود إلى إذاعة دولة الكويت، ممثلة بمراقبة التمثيليات نجلاء الفهد التي منحتني الثقة مجدداً للعمل معهم، وأنا ممتن للإذاعة بالشكر والعرفان على هذه الفرصة.

ويعتبر الشطي أن التعامل مع الكبار أسلس من الشباب، لأنهم كبار في التزامهم وأخلاقياتهم المهنية، إضافة إلى أن كل واحد منهم يشكل مدرسة لنا نتعلم وننهل منها الكثير. وأتمنى أن أوفق بهذا العمل. واخيراً يكشف الشطي عن جديده وهو عمل مسرحي لفرقة المسرح العربي، لأحد المهرجانات، وهناك فكرة تصلح للعمل الجماهيري مستقبلاً.