نجح الجهراء في الصعود للدور نصف النهائي من مسابقة كأس الأمير عندما ابعد فريق الكويت بطل الدوري الممتاز، عقب انتهاء مواجهة الإياب بينهما امس بالتعادل السلبي على استاد مبارك العيار في الجهراء، حيث كانت مواجهة الذهاب على استاد نادي الكويت انتهت بالتعادل 1-1.

Ad

 دخل الكويت ضاغطا حيث اعتمد مدرب الابيض ايوان مارين على عبدالهادي خميس والتونسي عصام جمعة في المقدمة.

وكاد الابيض ان يفتتح التسجيل مبكرا، وتحديدا في الدقيقة 5، عن طريق عصام جمعة الذي اهدر عرضية فهد العنزي بتسديدة قوية مرت بجانب قائم مرمى الجهراء الأيسر.

وفشل الكويت في الخروج من الشوط الأول متقدما بعدما أضاع مهاجمه عصام جمعة فرصة اخرى في الدقيقة 35 بعدما كان وجها لوجه مع حارس مرمى الجهراء خالد الجاسر.

ليعود الجاسر وينقذ مرماه من تصويبة حسين بابا في الدقيقة الاخيرة من كرة ثابتة حولها الى  ركنية. وكان مارين قد عمل على سد فراغ غياب التونسي شادي الهمامي للإيقاف، حيث دفع بناصر القحطاني وشريدة الشريدة كمحوري ارتكاز وبجوارهما فهد العنزي في الجانب الأيمن، ووليد بالجانب الايسر، غابت الفاعلية الهجومية لعدم وجود صانع ألعاب يستطيع تمويل المهاجمين بالكرات البينية واستغلال سرعة الخميس.

بينما لجأ البرازيلي دا سيلفا مدرب الجهراء إلى التكتل الدفاعي بإيجاد الزيادة في وسط الملعب وغلق الأطراف لعدم منح لاعبي الكويت فرصة اللعب مع فرض رقابة على الثنائي الهجومي في الكويت معتمدا على الهجمات المرتدة بوجود محمد سعد العجمي كمهاجم وحيد وخلفه البرازيلي فينسيوس كمهاجم متأخر.

مشاركة روجيريو

وفي الدقيقة 55 من زمن المباراة دفع مارين بلاعبه البرازيلي روجيريو بدلا عن وليد علي، وذلك لتنشيط الجانب الايسر في الفريق الغائب عن مجريات الشوط الاول.

الا ان التبديل لم يأت بثماره حيث استمر لاعبو الابيض في الاستعجال في انهاء الفرص والتمريرات الخاطئة، الامر الذي دفع مارين إلى سحب المدافع فهد عوض وإشراك عبدالله البريكي في الدقيقة 70.

في المقابل، نجح الجهراء في إرباك لاعبي الخصم مع اقتراب الشوط الثاني من الانتهاء من خلال التكتل الدفاعي ونقل الكرات بشكل بطيء لقتل الحماس بين لاعبي الأبيض.

ليرمي الأبيض بآخر أوراقه بإشراكه جراح العتيقي بدل يعقوب الطاهر واعتماده على 3 مدافعين فقط للحاق بالوقت المتبقي من المباراة وتسجيل هدف التأهل.

وضغط الأبيض بشكل كبير في الدقائق الاخيرة وعاد جمعة لمسلسل اضاعة الفرص الذي بدأه ليضيع فرصة اخرى للتسجيل في الدقيقة 87 بعد تلقيه عرضية من فهد العنزي سددها رأسية فوق العارضة.

وبعدها حاول الأبيض بشتى الطرق احراز هدف التأهل لكن مدافعي الجهراء كانوا عند الموعد ليطلق حكم اللقاء عباس الشمري صافرته معلنا تأهل الجهراء للدور النصف النهائي.