«الصحة»: مديرو إدارات يتظلمون ضد قرار الهيفي تسكين وكلاء مساعدين

نشر في 05-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 05-09-2013 | 00:01
علمت «الجريدة» أن عددا من مديري الإدارات الحاليين في وزارة الصحة بعضهم من الأطباء والآخر من الإداريين تقدموا بتظلمات ضد قرارات وزير الصحة السابق د. محمد الهيفي وتحديدا القرارات الخاصة بتسكين الوكلاء المساعدين التي اتخذها الهيفي قبل نحو شهرين. وأوضحت المصادر أن عددا من هؤلاء المديرين قام بتوكيل محامين لتقديم قضية ضد الوزارة، لافتة إلى اهتمام وزير الصحة الشيخ محمد العبدالله بجميع التظلمات التي يتقدم بها المتضررون.

من جانب آخر، أصدر وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي قرارا إداريا حمل الرقم 2905 بتشكيل فريق عمل فرعي منبثق عن فريق العمل المشترك لتكنولوجيا المعلومات بالوزارة لدراسة الملف الصحي الخاص بمركز الكويت لمكافحة السرطان برئاسة مدير مركز الكويت لمكافحة السرطان د. أحمد العوضي وعضوية عدد من المختصين.

ويختص الفريق بوضع تصور متكامل للملف الصحي الإلكتروني ووضع المقترحات اللازمة لتطوير هذا الملف في مركز الكويت لمكافحة السرطان، حسبما هو وراد ضمن الاتفاقية المبرمة بين وزارة الصحة وجامعة الأميرة مارجريت (الشبكة الصحية الكندية).

وجاء في اختصاصات الفريق كذلك دراسة ما يحال إليه من موضوعات من فريق العمل المشترك لتكنولوجيا المعلومات المشكل بمقتضى القرار الوزاري رقم 86 لسنة 2013، على أن يرفع الفريق تقارير أولا بأول لفريق العمل المشترك لتكنولوجيا المعلومات وكذلك رفع تقرير نهائي لهذا الفريق ونسخة منه للجنة الدائمة لتنظيم فرق العمل بالوزارة مبين فيه التوصيات والمقترحات التي يراها.

أدوية السرطان متوافرة

أكدت وزارة الصحة أن الاهتمام بمرضى السرطان يأتي على رأس أولوياتها، مشددة على توافر أدوية السرطان في البلاد.

ونفت الوزارة عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» ما نشر في إحدى الصحف من نقص في أدوية مرضى السرطان في مركز حسين مكي جمعة، مشيرة إلى أن هناك حالات معينة ومحدودة جدا من المرضى الذين يعالجون في الخارج، يرجعون وتُكتب لهم أدوية في الدول التي كانوا يعالجون فيها ومعها بروتوكول علاج جديد، وقد لا يتوافر وجود بعض الأدوية للحالات النادرة في المستودعات الطبية التابعة للوزارة.

back to top