القادسية يسعى إلى حسم لقب «الطائرة» عبر العربي

نشر في 13-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 13-05-2013 | 00:01
تقام اليوم ثلاث مباريات ضمن الجولة العاشرة من الدوري الممتاز للكرة الطائرة، حيث يلتقي القادسية مع العربي في المباراة الأبرز في هذه الجولة، التي قد تحسم لقب البطولة، كما يلتقي الكويت نظيره كاظمة، والتضامن مع الساحل.

يتطلع فريق القادسية إلى حسم لقب بطولة الدوري الممتاز للكرة الطائرة هذا الموسم، عندما يستضيف غريمه التقليدي النادي العربي في السابعة مساء اليوم على صالة فجحان هلال المطيري، ضمن المرحلة العاشرة من المسابقة، وفي نفس التوقيت يلعب الكويت مع كاظمة على صالة يوسف شاهين بنادي كاظمة، ويسبق ذلك مباراة أخرى في السادسة مساء تجمع بين التضامن والساحل على صالة الأول.

ويأمل القادسية، المتصدر برصيد 23 نقطة، تكرار الفوز على غريمه التقليدي الأخضر، وتحقيق الفوز التاسع على التوالي، ليرفع رصيده إلى 26 نقطة، ويحسم لقب الدوري للمرة الـ22 في تاريخه بلا منافس، وكسر احتكارها في آخر 3 مواسم من كاظمة الذي لن يشفع له فوزه في المباريات الثلاث المتبقية في حالة فوز الأصفر اليوم، لكن الخسارة ربما تبقي المنافسة حتى الجولة الأخيرة.

كل الدلائل تصب في مصلحة الأصفر تحت قيادة الكرواتي رادوفان، بعد أن استعاد الفريق بريقه الذهبي هذا الموسم بعودة لاعبيه المميزين إلى مستواهم المعهود، خصوصا الفراشة السمراء سعد صالح وعامر السليم وحسين الشطي والمعد المخضرم زيد الكاظمي، إضافة إلى المحترف الفرنسي اكسافير الذي يعد الأفضل هذا الموسم.

استعادة الهيبة والثأر

في المقابل، سيدخل العربي، الذي يحتل المركز الثالث بـ10 نقاط، والقادم من خسارة أمام كاظمة الاسبوع الماضي، اللقاء بطموح مختلف نظرا لبعده عن دائرة المنافسة على اللقب، لكنه يأمل الحصول على الوصافة من خلال تحقيق نتيجة ايجابية أمام الأصفر، طمعا في استعادة هيبته والثأر من هزيمته في  القسم الأول.

كاظمة والكويت

وفي المباراة الثانية، يمني كاظمة الثاني بـ15 نقطة، والمنتشي بفوزه على العربي، النفس بتكرار الفوز على الكويت الخامس بـ7 نقاط، وتعثر القادسية أمام العربي، لتعود البطولة إلى الملعب مرة أخرى وتأجيل الحسم إلى الجولة الأخيرة.

وأخيرا سيسعى الساحل الرابع بـ9 نقاط إلى تحقيق الفوز وتعميق جراح التضامن الأخيرة بنقطة واحدة، بعدما تأكد هبوطه لدوري الدرجة الأولى.

back to top