اللواء العوضي يفتح تحقيقاً في وفاة مواطن داخل نظارة المباحث الجنائية

نشر في 25-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 25-07-2013 | 00:01
• محتجز على ذمة قضية شكوى إدمان • القبض على عصابة رباعية تتاجر بالمخدرات

أمرت الجهات الأمنية بفتح تحقيق في وفاة مواطن داخل نظارة المباحث الجنائية بهدف معرفة ملابسات الحادث ومعاقبة المتسببين في حال وجود تجاوزات.

علمت «الجريدة» من مصدر امني ان وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الامن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي كلف مدير عام الادارة العامة لمكافحة المخدرات العميد صالح العنزي فتح تحقيق موسع للوقوف على اسباب وفاة مواطن في العقد الثاني من عمره داخل نظارة الادارة العامة للمباحث الجنائية.

وقال المصدر إن المواطن ابلغ عنه ذووه الادارة العامة لمكافحة المخدرات، وسجلوا ضده شكوى ادمان، لافتا إلى أن رجال الادارة القوا القبض على المواطن بناء على الشكوى، وتم ايداعه نظارة الادارة.

عمليات إسعاف

واضاف ان رجال المباحث المكلفين بحراسة النظارة ايقظوا المواطن صباح امس، لكنه لم يستجب لهم، فتم استدعاء رجال الطوارئ الطبية الذين اجروا له عمليات اسعاف اولية كشفت انه فارق الحياة، لافتا إلى أن رجال المباحث اخطروا اللواء العوضي الذي امرهم باستدعاء رجال الادلة الجنائية والطبيب الشرعي وابلاغ النيابة العامة بالوفاة.

وذكر ان الكشف الاولي للطبيب الشرعي على جثة المواطن دل على ان الوفاة طبيعية، ولا توجد أسباب اخرى ادت إلى الوفاة، مشيرا إلى ان وكيل النائب العام امر برفع الجثة واحالتها الى ادارة الطب الشرعي لتحديد سبب ووقت الوفاة.

وتابع ان رجال المباحث اطلعوا على شريط التصوير الخاص بالنظارة، والذي اظهر ان المواطن كان بحالة صحية جيدة طوال الليل قبل ان يستسلم للنوم، لافتا إلى ان مدير عام الادارة العامة للادلة الجنائية اللواء فهد الدوسري استدعى ذوي المواطن المتوفى، واطلعهم على جثته قبل التشريح وبعد التشريح، ولم تظهر أي اصابات على الجثة.

تشكيل عصابي

من جانب آخر، تمكنت إدارة العمليات، التابعة للادارة العامة لمكافحة المخدرات، بقيادة مديرها العام العميد صالح العنزي، من ضبط تشكيل عصابي بحوزته ربع كيلو غرام مخدرات متنوعة (كوكايين وشبو وماريغوانا)، و10 أصابع حشيش وسلاح ناري وذخيرة.

وكانت المعلومات الواردة قد كشفت عن قيام رجلين وسيدتين بترويج المخدرات بالبلاد، وبناء على ذلك تم تكثيف التحريات والتأكد من صحة وجدية تلك المعلومات، فتم اتخاذ الاجراء القانوني لضبطهم، وتم ضبط وافدتين من الجنسية الآسيوية وبحوزتهما 30 غراما من مادة الشبو و50 غراما من الماريغوانا و4 أصابع حشيش.

وبعد التحقيق مع الآسيويتين افادتا بأنهما تتحصلان على تلك المواد من شخصين أحدهما عربي والآخر من آسيوي، وارشدتا عن مسكنهما، وعلى الفور تم ضبطهما وعثر بحوزتهما على نحو 50 غرام كوكايين و60 غرام شبو و70 غرام ماريجغوانا، و6 اصابع حشيش، اضافة إلى سلاح ناري وذخيرة بدون ترخيص.

وافاد الشخصان المضبوطان بأنهما شريكان في الاتجار بالمخدرات، وان الكمية المضبوطة تخصهما بقصد الاتجار، كما اضافا ان السلاح الناري يستخدمانه للدفاع اثناء عملية ترويج المخدرات، وتمت احالة المتهمين والمضبوطات الى جهات الاختصاص.

back to top