«الشؤون العلمية» في «التطبيقي» توافق على طلبات «التفرغ العلمي»

نشر في 05-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 05-03-2013 | 00:01
سمحت لبعض الأساتذة بفتح مكاتب استشارية وفقاً للضوابط

وافقت لجنة الشؤون العلمية في قطاع التعليم التطبيقي والبحوث على مجموعة طلبات لأعضاء هيئة التدريس لـ «التفرغ العلمي».

اجتمعت لجنة الشؤون العلمية في قطاع التعليم التطبيقي والبحوث بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أمس، برئاسة نائب مدير الهيئة لقطاع البحوث بالوكالة د. جاسم الأنصاري، وحضور عمداء كليات التربية الأساسية، والدراسات التجارية، والدراسات التكنولوجية، والتمريض، إضافة إلى عميد القبول والتسجيل.

وذكرت مصادر مطلعة في «التطبيقي» لـ«الجريدة» أن الاجتماع ناقش العديد من البنود أهمها الموافقة على التفرغ العلمي لمجموعة من أعضاء هيئة التدريس، سواء كانوا من ذوي الوظائف الإشرافية كرئيس قسم علمي أو مساعد عميد أو مدير إدارة، أو غيرهم، وذلك لنيل درجة علمية أعلى وفق الشروط والضوابط الواجب توافرها في المتقدم.

وأضافت المصادر أن اللجنة رفضت طلبات بعض المتقدمين للتفرغ العلمي لنقص في تقديم الأوراق، وأرجأت الموافقة إلى حين اكتمال هذه الأوراق، مبينة أنها وافقت على طلب العديد من الأساتذة فتح مكاتب استشارية وفق الشروط والضوابط.

ولفتت إلى أن اللجنة كان من المفترض أن تناقش أمس محاضر اللجان السابقة والمصادقة عليها، ولكنها لم تدرجها ضمن البنود التي يتم مناقشتها.

ومن جانب آخر، أصدر مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. عبدالرزاق النفيسي قرارين باعتماد ترقية كل من عبدالعزيز حمدان من وظيفة مدرب متخصص (ج) بكلية التربية الأساسية إلى وظيفة مدرب متخصص (ب)، وداوود جوهر من وظيفة مدرب (أ) بكلية التربية الأساسية إلى وظيفة مدرب متخصص (ج).

back to top