الجسار لـ الجريدة•: لم نبلَّغ بإلغاء مرسوم الدعوة لانتخابات «البلدي»

نشر في 28-06-2013 | 00:05
آخر تحديث 28-06-2013 | 00:05
No Image Caption
أكد نائب رئيس المجلس البلدي المهندس جسار الجسار أن المجلس لم يبلَّغ حتى الآن أيَّ قرار رسمي بشأن إلغاء مرسوم الدعوة لانتخاباته المقبلة من عدمه، مبيناً أنه قرأ في عدد سابق من "الجريدة" أن المجلس الحالي سيحل، ولكن إلى الآن لا يوجد أي شيء.

وقال الجسار لـ"الجريدة" أمس إن "البلدي" لم يبلغ كذلك أيَّ تدابير أو إجراءات، تتعلق بمن سيقوم بمهامه بعد انتهاء مدته القانونية في 13 يوليو المقبل، إذ لن يتمكن المجلس عندئذ من عقد اجتماعات أو اتخاذ أي قرار، لأنها لن تكون قانونية إلا إذا صدر قرار بتوكيل تدبير الأمور إلى المجلس الحالي إلى حين حسم أمره.

وأكد أنه في ظل مئات المعاملات التي تدخل أدراج المجلس كل يوم، ومع عدم قدرته على اتخاذ أي قرار بشأنها، فسيتم تأخير وتراكم تلك المعاملات، متسائلاً: "فمن الذي يستطيع أن ينجزها ما دام المجلس غير موجود؟".

وأوضح أن "البلدي" أنهى في جلسته السابقة جميع المعاملات التي كانت مدرجة في محاضر اجتماعاته، ولم يتبق أي معاملة لمواطن أو شركة أو حتى معاملة للحكومة، باستثناء ما لدى الجهاز التنفيذي الممثل في بلدية الكويت.

إلى ذلك، ذكرت مصادر مقربة من وزير الدولة لشؤون البلدية الشيخ محمد العبدالله، أن قرار حل المجلس البلدي سيصدر قبل انقضاء مدته بأيام قليلة، وسيتم تشكيل لجنة (حسب ما ذكرت "الجريدة" في عدد سابق) لإدارة شؤون المجلس إلى حين بت أمره في مجلس الأمة المقبل.

back to top