الهيفي: مركز جابر الأحمد الصحي يعزز تقديم الخدمات في الكويت

نشر في 24-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 24-07-2013 | 00:01
No Image Caption
يخدم 1835 وحدة سكنية ويضم 6 عيادات
اعتبر وزير الصحة د. محمد الهيفي ان افتتاح مركز جابر الأحمد الصحي بمنطقة جابر الأحمد السكنية والتابع لمنطقة العاصمة الصحية يعد تعزيزا للخدمات الصحية المقدمة في البلاد.

وقال الهيفي في كلمة له خلال حفل افتتاح المركز ظهر أمس ان هذا المشروع يستهدف تقديم الخدمة للمرضى والمراجعين التابعين لمنطقة جابر الأحمد ويخدم 1835 وحدة سكنية، مشيرا إلى أن المركز يعمل كبداية في الفترة الصباحية فقط ويضم 6 عيادات لطب العائلة بالإضافة إلى صيدلية وعيادات أسنان ويشمل غرفتين للطوارئ مجهزتين بالكامل.

وأوضح أن المركز يشتمل على مختبر طبي جار العمل على تجهيزه بالكادر الفني والأجهزة والمستلزمات المخبرية، مبينا أن المركز والذي يقع في المنطقة B والتي تحتوي على حوالي سبعة آلاف قسيمة سيقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية لسكان منطقة جابر الأحمد، كما سيقدم خدمات الطب العام ورعاية الأمومة والطفولة والأسنان وعلاج السكر بالإضافة إلى التطعيمات والصيدلية وخدمات الطوارئ.

وأشار إلى أن المركز الجديد ستفتح به في المستقبل القريب عيادات تخصصية للأنف والأذن والحنجرة والعيون والعظام ضمن خطة التطوير المستمر لمنظومة الرعاية الصحية الأولية الشاملة وبالتنسيق مع مجالس الأقسام الطبية التخصصية والتي تهدف إلى دمج الرعاية الطبية التخصصية ضمن خدمات الرعاية الصحية الأولية لضمان سهولة ويسر تقديم الخدمات الصحية بالقرب من مناطق سكن المستفيدين منها والتخفيف من معاناة التحويل ومواعيد الانتظار البعيدة ببعض التخصصات.

وأشاد الهيفي بدعم القيادة السياسية بتطوير المنظومة الصحية في البلاد، مشددا على تطوير منظومة الرعاية الصحية الأولية بالبلاد من خلال إقامة المراكز الصحية الجديدة والتوسع بالخدمات الصحية المقدمة بها ووفقاً للمعايير العالمية لجودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى والاعتراف والتحديث المستمر لقوائم الادوية والمستلزمات الطبية وتزويدها بالأطباء والهيئة التمريضية والفنيين المؤهلين لضمان تقديم الرعاية الصحية المتميزة للمواطنين وللمقيمين بجميع المناطق الصحية.

back to top