أكد يورغن كلوب مدرب نادي بوروسيا دورتموند الألماني عقب تأهل فريقه إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا بأن قصة تأهل فريقه الشاب تعد واحدة من أجمل القصص على الإطلاق.

Ad

وقال كلوب وقد غمرته سعادة بالغة عقب المباراة: "إنها واحدة من أجمل القصص: نجاح هذا الفريق اليافع في بلوغ مباراة النهائي".

وأضاف: "قدم ريال مدريد أداء بالغ القوة الليلة لكننا دافعنا بكل شغف. وبعدها سنحت فرص عديدة للتسجيل لكننا لم نستغلها، وفي النهاية احتجنا أن يقف الحظ إلى جانبنا".

وقارن كلوب بين حظ دورتموند الجيد هذا الموسم وحظه في عام 1997 عندما نجح في تجاوز مانشستر يونايتد الإنكليزي في المربع الذهبي لدوري الأبطال قبل أن يفجر المفاجأة ويفوز على يوفنتوس الإيطالي 3-1 في النهائي محرزا اللقب.

من ناحية أخرى، علق مات هولمز مدافع دورتموند على المباراة بقوله: "كنا نعرف أنهم إذا سجلوا هدفا في الشوط الأول، سيزداد حماس وصخب الجماهير. وضعنا المباراة تحت سيطرتنا لكنهم عندما سجلوا هدفا تغير شكل المباراة بأكملها".

وأضاف هولمز في سعادة بالغة: "إنه أمر مذهل، شيء كان يحلم به كل من في الفريق منذ طفولته. بل إن بعضنا لايزالون أطفالا. إننا نتطلع قدما إلى ويمبلي".

(د ب أ)