آسيوي قتل أخاه في شرق... والعثور على جثة عشريني في ديوانية

نشر في 12-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 12-04-2013 | 00:01
فك رجال مباحث محافظة العاصمة بقيادة مديرهم العقيد منصور العتيبي ومساعده العقيد خالد خميس طلاسم قضية مقتل آسيويين عثر على جثتيهما في احدى البنايات بمنطقة شرق مساء امس الاول، حيث كانت الجثة الاولى ملقاة في منور البناية والثانية داخل احدى الشقق.

وروى مصدر أمني لـ «الجريدة» تفاصيل الجريمة البشعة والتي بدأت ببلاغ الى غرفة عمليات وزارة الداخلية من حارس احدى البنايات في منطقة شرق، بشأن وجود جثة في منور البناية، مشيرا الى انه فور تلقي البلاغ انتقل رجال الامن الى الموقع وشاهدوا الجثة واستدعوا المبلغ الذي تعرف على هوية صاحبها، وهو وافدي اسيوي يبلغ من العمر 48 عاما ومن سكان البناية.

وأضاف المصدر ان وكيل النائب العام امر رجال الأمن بالانتقال الى شقة الاسيوي وفتحها حيث تم العثور على جثة اخرى مصابة بعدة طعنات ومنحورة، وباستدعاء حارس البناية تعرف ايضا على صاحب الجثة الثانية وذكر أنه شقيق الأول، وهو يقيم بأميركا ويحمل الجنسية الأميركية ومعتاد على زيارة شقيقه كل عام، لافتا الى ان رجال المباحث، بناء على هذه المعلومات والمعاينة الأولية للطبيب الشرعي والتي دلت على ان صاحب الجثة التي عثر عليها داخل الشقة قتل ومات قبل صاحب الجثة التي عثر عليها في منور البناية، استدعوا اصدقاء صاحب الجثة التي عثر عليها بالمنور وأخضعوهم لعملية تحقيق افادوا من خلالها بأن خلافا حادا راجعا إلى نواحٍ مالية وقع بين القتيلين الشقيقين، وتم حل ذلك الخلاف، الا ان الشقيقين، على ما يبدو، عادا واختلفا مرة اخرى داخل الشقة.

وأوضح المصدر ان الشقيق الذي عثر على جثته داخل منور البناية أقدم على قتل شقيقه، ثم انتحر عن طريق إلقاء نفسه من احدى نوافذ الشقة، مشيرا الى ان رجال المباحث مازالوا يواصلون التحريات للوقوف على الاسباب الحقيقية التي ادت الى وقوع الجريمة.

انتحار في الطب النفسي

وفي قضية اخرى، دارت احداثها في مستشفى الطب النفسي اقدم مواطن يبلغ من العمر 24 عاما على الانتحار داخل أحد الأجنحة بعد ان شنق نفسه بواسطة ملابسه الشخصية.

وقال مصدر امني لـ «الجريدة» ان غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغا من النقطة الامنية الموجودة في مستشفى الطب النفسي يفيد عن اقدام احد النزلاء على الانتحار، مشيرا الى انه فور تلقي البلاغ توجه رجال الامن الى المستشفى يرافقهم رجال الادلة الجنائية والطبيب الشرعي ووكيل النائب العام.

جثة في «سعد العبدالله»

وفي محافظة الجهراء، أبلغ مواطن غرفة عمليات وزارة الداخلية عن عثوره على شقيقه البالغ من العمر 27 عاماً جثة هامدة داخل منزل الأسرة في منطقة سعد العبدالله، مشيرا الى انه فور تلقي البلاغ توجه رجال الامن والادلة الجنائية الى موقع البلاغ وعثروا على جثة شقيق المبلغ الذي اخبر رجال الامن بأن شقيقه خرج لتوه من السجن المركزي لاتهامه في قضايا تعاطي مواد مخدرة، وانه عثر عليه متوفى وعلى احدى يديه آثار لتعاطي المواد المخدرة.

وأضاف المصدر أن وكيل النائب العام امر برفع الجثة وإحالتها الى إدارة الطب الشرعي، وتسجيل قضية حملت مسمى وفاة شبه جنائية حملت رقم 52/2013 جنايات سعد العبدالله، وكلف رجال المباحث بإجراء التحريات اللازمة.

back to top