خارج العرض الرمضاني... 7 مسلسلات مصيرها مجهول

نشر في 15-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 15-08-2013 | 00:01
بعد انتهاء شهر رمضان وعرض أكثر من 40 مسلسلاً خلاله، يتقرر قريباً مصير سبعة مسلسلات أبعدت من العرض الرمضاني لأسباب إنتاجية في معظمها، هي: «مكان في القصر، الحكر، جداول، جرح عمري، مولد وصاحبه غايب، كيكا ع العالي، آدم وجميل».
بعدما أرجأ المنتج شريف المعلّم عرض «مكان في القصر» في اللحظات الأخيرة قبل بداية شهر رمضان كي لا يتعرض للظلم، بسبب كثرة الأعمال المعروضة في الشهر الفضيل، ينتظر أبطال المسلسل من بينهم غادة عادل استكمال تصويره، إذ يتبقى أسبوع على الانتهاء منه.

اللافت في هذا السياق أن المخرج عادل أديب لم يحدّد موعداً لاستئناف التصوير لغاية الآن، بعدما منح فريق العمل إجازة مع اليوم الأول لشهر رمضان على أثر استبعاد المسلسل من خارطة العرض الرمضاني.

الأمر نفسه تكرر مع «الحكر» (بطولة فتحي عبدالوهاب، هنا شيحة، وأحمد خليل)، فبعد تكثيف ساعات التصوير للحاق بالعرض الرمضاني، أجّلت شركة «صوت القاهرة» المنتجة للمسلسل عرضه إلى وقت لاحق، فأوقف المخرج أحمد صقر التصوير.

يواجه «الحكر» عقبات إنتاجية، لا سيما أن الفنانين لم يحصلوا على مستحقاتهم المالية على رغم قرب انتهاء التصوير، نظراً إلى تعثر الشركة المنتجة مالياً، ما يجعل تسويق المسلسل فضائياً صعباً في الفترة المقبلة.

بدورها، تواجه الفنانة سهير رمزي صعوبات إنتاجية في «جداول» مع شركة «صوت القاهرة» التي أوقفت التصوير لعدم وجود سيولة مالية تكفي لاستكمال المسلسل، خصوصاً أن المشاهد الخارجية سيتم تصويرها بين تركيا ودبي. يذكر أنه يتبقى 50% من المشاهد لم ينتهِ تصويرها.

«جداول» من إخراج عادل الأعصر ويشارك في بطولته: شيرين، محمود قابيل، أحمد فؤاد سليم ومجموعة من الفنانين الشباب من بينهم: عمر يوسف، عمرو رمزي، ريهام أيمن.

صعوبة في التسويق

يستأنف المنتج شريف عبدالعظيم تصوير «جرح عمري» قريباً الذي يتقاسم بطولته حسن يوسف وسهير رمزي، بعد توقف أشهر لعجزه عن تسويق المسلسل إلى أي من المحطات الفضائية. اللافت أن المخرج تيسير عبود لم يصوّر سوى 10% من أحداثه، فيما يتوقع تأجيله إلى رمضان المقبل مع فشل محاولات تسويقه حتى الآن، بسبب طلب المنتج مبالغ مالية ضخمة تعوّض كلفة إنتاج المسلسل.

لم يحدد المنتج محمد فوزي حتى الآن موعد عرض مسلسله الجديد «مولد وصاحبه غايب» الذي يعتبر التجربة الدرامية الأولى للمطربة اللبنانية هيفا وهبي، بعدما استبعده من سباق رمضان لعجزه عن تسويقه في المحطات الفضائية بالمبلغ الذي يريده وهو 40 مليون جنيه، نظراً إلى ارتفاع كلفته الإنتاجية وتقاضي هيفا نحو مليوني دولار مقابل الموافقة على بطولة المسلسل.

لم يتبق للمخرجة شيرين عادل سوى يوم تصوير يجمع غالبية أبطال العمل في الحلقات الأخيرة، ومن المتوقع أن تنتهي من التصوير قريباً بعد مرور أكثر من عامين على الشروع فيه، وكان من المفترض أن يعرض العام الماضي.

لدى فوزي أيضاً مسلسل «كيكا ع العالي»، بطولة كل من حسن الرداد وآيتن عامر وميس حمدان وأحمد صفوت، وإخراج نادر جلال. من المتوقع طرحه خلال الأشهر المقبلة بعد مرور أكثر من عام على الانتهاء من تصويره، ويحاول فوزي تسويقه لإحدى المحطات الفضائية بدلاً من بقائه محفوظاً في العلب.

يطرح المنتج صادق الصباح مسلسل «آدم وجميلة» الذي عرض الجزء الأول منه خلال رمضان عبر إحدى القنوات المشفرة، كاملاً على قنوات «الحياة» ( 70 حلقة)، وما زال التصوير جارياً، ومن المتوقع عرضه خلال يناير المقبل.

«آدم وجميل» بطولة حسن الرداد ويسرا اللوزي ومجموعة من الفنانين الشباب، كان يفترض عرضه بعد رمضان لكن العرض المادي من القناة المشفرة دفع المنتج إلى تقسيم المسلسل إلى جزئين.  

back to top