«الطبية» تحصد مقاعد «الطب» بفارق 82 صوتاً

نشر في 03-10-2013 | 00:02
آخر تحديث 03-10-2013 | 00:02
No Image Caption
إجمالي المقترعين بلغ 568 طالباً
فازت القائمة الطبية في رابطة طلبة الطب الكويتية في انتخابات الجمعيات والروابط بعد حصولها على 315 صوتا.
بفارق 82 صوتا، حصدت "القائمة الطبية" مقاعد رابطة طلبة الطب الكويتية في انتخابات الجمعيات والروابط للعام الجامعي 2013/2014 بعد حصولها على 315 صوتا، تلتها "القائمة الأكاديمية" بحصولها على 233 صوتا.

وتعطي المؤشرات الرقمية ارتفاع اصوات القائمة الطبية عن العام السابق بثلاثة أصوات، بينما تراجعت اصوات الأكاديمية عن عامها السابق بـ18 صوتا، بينما بلغ اجمالي المقترعين 568 صوتا من اصل 615 مقيدا في الكلية، وبلغ عدد الذين لم يدل بأصواتهم 47 طالبا وطالبة.

ساد الهدوء انتخابات رابطة الطب الكويتية في كلية الطب بجامعة الكويت، وسط حضور نسبي من قبل الطلبة المتقدمين، ازداد وقت الظهيرة بعد الانتهاء من المحاضرات.

  وقال رئيس لجنة الاقتراع لانتخابات رابطة كلية الطب بجامعة الكويت عمر الشايجي، إن «الصناديق شهدت حضوراً طلابياً جيداً في الفترة الأولى لفتح الصناديق، التي تم فتحها في الساعة التاسعة، وأغلقت في الثالثة عصراً».

 وأوضح الشايجي أن عدد الأصوات في صناديق الطلاب وصل حتى الواحدة ظهراً إلى ٢٠٢ من أصل ٢٤١، وعددها في صناديق الطالبات وصل إلى ٢٨٤ من أصل ٣٧٤، مؤكداً أن العملية الانتخابية تُجرى بنظام تام ولا وجود للمشاكل، وان لجنة الاقتراع لها مهام موزعة بشكل محكم لتتم العملية بنجاح.

من جانبه، قال مرشح الرئاسة لرابطة كلية الطب للقائمة الأكاديمية عبداللطيف أشكناني، إن «الأجواء الانتخابية جميلة وهادئة لا تشوبها المهاترات، فنحن في أرقى صرح أكاديمي في جامعة الكويت»، موضحاً أن «المشاركة في الانتخابات كبيرة وتعتبر الأكثر بالنسبة لباقي كليات الجامعة مقارنة بعدد الطلاب والطالبات وعدد الأصوات»، متمنيا أن تكون رئاسة الرابطة تحت قيادة القائمة الأكاديمية كما كانت قبل عامين.

ومن جهته، قال مرشح القائمة الطبية لرابطة كلية الطب يوسف السبت، إن «انتخابات كلية الطب تتميز عن باقي الكليات بالحماس والمنافسة الهادئة».

back to top