«القاعدة» يؤكد مقتل الشهري في غارة لطائرة أميركية بدون طيار

نشر في 18-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 18-07-2013 | 00:01
أكد تنظيم «قاعدة الجهاد في جزيرة العرب» مقتل نائب قائده السعودي سعيد الشهري خلال غارة شنتها طائرة أميركية بدون طيار، الأمر الذي يمكن اعتباره ضربة قاسية للتنظيم الذي أضعفته المواجهات.

وفي شريط بثته مواقع إلكترونية إسلامية، أمس، أعلن المسؤول الشرعي في التنظيم إبراهيم الربيش «استشهاد الشيخ سعيد الشهري المعروف بأبوسفيان الأزدي في غارة أميركية بطائرة بدون طيار»، مضيفا أن «تراخيا في الإجراءات الأمنية من خلال اتصالات هاتفية سمح للعدو بقتله».

وأوضح الربيش أن «الشهري خطط لخطف نائب القنصل السعودي في عدن عبدالله الخالدي الذي تحتجزه القاعدة منذ مارس 2012 للمطالبة بالإفراج عن نساء أوقفتهن السلطات السعودية».

في سياق آخر، قال عضو فريق المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية في مؤتمر الحوار الوطني في صنعاء صالح البيضاني أمس، إن «هناك مطالبات في مؤتمر الحوار بإدراج موضوع مراجعة اتفاقيات ترسيم الحدود بين اليمن والسعودية التي تم توقيعها من قبل النظام السابق»، مضيفا أن «المطالبة بفتح هذا الموضوع تأتي بالتزامن مع تصاعد السخط الشعبي من جراء القرارات السعودية التي تسببت في ترحيل مئات الآلاف من العمالة اليمنية، وهو الأمر الذي يخالف جوهر اتفاقية جدة لترسيم الحدود المبنية على أسس اتفاقية الطائف الموقعة في 19 مايو 1934».

ولفت البيضاني إلى أن «الفترة المتبقية من مؤتمر الحوار الوطني الشامل والتي تنتهي في 18 سبتمبر هي أخطر وأعقد المراحل، حيث تم ترحيل الكثير من القضايا الملغومة حتى هذه المرحلة، ومن المفترض أن يخرج المؤتمر بحلول لقضيتي الجنوب وصعدة، إضافة إلى القضايا المتعلقة بشكل الدولة ونظام الحكم».

(عدن ـ أ ف ب، يو بي آي) 

back to top