كشف رئيس مجلس إدارة شركة ألفا للطاقة احمد الإبراهيم ان الشركة تسعى لإدراج أسهمها في سوق الكويت للأوراق المالية، مشيرا الى انها تقوم حاليا بالدراسات اللازمة لتسجيل الشركة في البورصة وتحضير المستندات للحصول على الموافقات الخاصة بذلك.

Ad

وقال الابراهيم خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية للشركة أمس الاثنين ان الشركة حققت خسارة بلغت 9.22 ملايين دينار، عن السنة المالية 2012 مقارنة بارباح بلغت قيمتها 1.12 مليون دينار في 2011، لافتا إلى ان تلك الخسارة ترجع على انخفاض في قيمة استثمارات شركة زميلة بمبلغ 10.1 ملايين دينار.

وأشار إلى ان الشركة استطاعت خلال العام الماضي تخفيض مصروفاتها العمومية بمبلغ قدرة 504.1 آلاف دينار، أي بنسبة بلغت 21 في المئة، مقارنة بعام 2011، لافتا إلى ان إجمالي أصول الشركة انخفضت بما نسبته 5 في المئة عن عام 2011، بالإضافة إلى زيادة في التزامات الشركة بما نسبته 1.3 في المئة عن السنة المذكورة، كما انخفضت حقوق مساهمي الشركة بما نسبته 18.5 في المئة.

وتوقع الابراهيم ان ترتفع ايرادات الشركة التشغيلية خلال هذا العام وذلك من خلال قيام الشركة التابعة وهي شركة "السور للوقود" بافتتاح محطات جديدة بسبب زيادة الطلب على الوقود، وكذلك قيامها بتوقيع عقود جديدة وبالتالي سوف ينعكس ذلك إيجابا على الارباح التشغيلية للشركة.