أصبح نجم هجوم فريق برشلونة وأفضل لاعب في العالم خلال الأعوام الأربعة الماضية، الأرجنتيني ليونيل ميسي، أول لاعب في تاريخ الليغا الإسبانية يسجل في 11 مباراة متتالية، بعدما سجل أربعة أهداف مساء الأحد في مرمى أوساسونا.

Ad

وحطّم ميسي الرقم القياسي لكل من البرازيلي رونالدو، الذي حقق نفس الإنجاز في موسم 96-97 مع الفريق الكتالوني، مسجلا 12 هدفا، وكذلك لاعب البلوغرانا مارتن بين موسمي 42-43 و43-44.

كما تخطى ميسي (25 عاما) حاجز المائتين هدف في الليغا، ليسجل 202 هدفا، وفي إجمالي مشاركاته مع برشلونة، يقترب ميسي من تجاوز حاجز الـ300 هدف.

وكذلك عزز "البرغوث" الأرجنتيني انفراده بصدارة هدافي الليغا، برصيد 33 هدفا، ليتفوق بفارق اثني عشر هدفا عن مهاجم ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو (21 هدفا) وبفارق خمسة عشر هدفا عن مهاجم أتلتيكو مدريد، الكولومبي راداميل فالكاو.

الأهم أننا حسمنا المباراة

من جانب آخر، قال ليونيل ميسي بعد انتهاء مباراة امس الاول أن البرشا قدم "مباراة كبيرة" قبل مواجهة الكلاسيكو المرتقبة أمام ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي كأس الملك غدا.

وقال ميسي "الأهم أننا حسمنا المباراة وفزنا، لأنه من الصعب تحقيق الفوز وسط هذا الكم من الأحاديث حول لقاء الكلاسيكو. نزلنا إلى الملعب وفزنا".

وحول لقاء الكلاسيكو المرتقب أبرز "الحقيقة ن المباريات الصعبة متلاحقة، فكل مباراة تعد مهمة ومعقدة، لكن لدينا فريق جيد لمواجهة هذا الأمر".

يعتقد أن عليه التحسن

أكد ميسي أن عليه التحسن على كل المستويات، وبعد الفوز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم للعام الرابع على التوالي، يرى أن هدفه ليس صنع أرقام قياسية وإنما الفوز بألقاب مع المنتخب الأرجنتيني وبرشلونة.

وقال نجم التانغو في مقابلة نشرتها أمس صحيفة "كلارين" الأرجنتينية "نعيش ونحن نحاول التحسن على كل مستويات الحياة، وأنا في كرة القدم لست الاستثناء"، مضيفا أنه يعيش "بسعادة كبيرة" شعور الأبوة بعد ميلاد نجله الأول تياغو مؤخرا.

وأوضح ميسي انه لا يفكر في موضوع تحطيم الارقام القياسية: "لا، ليس ذلك هدفي. أريد الفوز كل موسم بكل البطولات الممكنة مع فريقي، سواء برشلونة أو المنتخب".

وقال النجم الشهير انه عندما يرقد برأسه على الوسادة لا يفكر فيما حققه: "فقط أنام، لست ممن ينظرون إلى الوراء، فقط أنظر إلى الأمام".

وسألته الصحيفة عما إذا كان يعرف أن تواضعه يكسبه قدرا أكبر من الحب الجماهيري مع الوقت، رد ميسي قائلا "فقط أبدو كما أنا، لا أحاول أن أظهر كشخص مختلف، أنا على حقيقتي".