انتخابات «سبورت أكورد» اليوم

نشر في 31-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 31-05-2013 | 00:01
No Image Caption
تطلق انتخابات رئاسة سبورت أكورد "منظمة الاتحادات الرياضية الدولية"، المقررة اليوم الجمعة في سان بطرسبورغ الروسية، موازين القوى الفعلية لمعركة رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية أواخر الصيف المقبل.

ويتنافس مرشحان على رئاسة منظمة سبورت أكورد هما النمسوي ماريوس فايزر رئيس الاتحاد الدولي للجودو، والفرنسي برنار لاباسيت رئيس الاتحاد الدولي للركبي.

وتشهد أروقة سان بطرسبورغ حضورا قويا لقادة الحركة الأولمبية في العالم، حيث حضر منذ أربعة أيام رئيس اللجنة الأولمبية، البلجيكي جاك روغ، والشيخ أحمد الفهد رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (انوك)، وعدد كبير من المسؤولين الرياضيين في العالم.

وتشير مصادر مطلعة إلى أن نتيجة انتخابات "سبورت اكورد" ستشكل منعطفا مهما في معركة انتخابات رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية وفي تحديد موازين القوى في الحركة الأولمبية والرياضية في العالم في السنوات العشرين المقبلة.

وتجري انتخابات رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية في العاشر من سبتمبر المقبل في العاصمة الأرجنتينية بوينس ايريس لخلافة جاك روغ، الذي أمضى 12 عاما على رأس أكبر منظمة رياضية في العالم.

المصارعة تقترب من البقاء كرياضة أولمبية

قطعت المصارعة امس الاول خطوة في محاولتها للبقاء كرياضة أولمبية، بعد أن تجاوزت عملية تصويت أولى لتتأهل للجولة الأخيرة، إلى جانب الاسكواش ورياضتي البيسبول والسوفتبول اللتين اندمج اتحاداهما معا.

جاء ذلك خلال عملية التصويت التي قام بها أعضاء اللجنة التنفيذية باللجنة الأولمبية الدولية، وكانت اللجنة، التي تدير العالم الأولمبي، قد اقترحت في فبراير الماضي استبعاد المصارعة من برنامج دورة 2020، الأمر الذي تسبب في موجة من الانتقادات في جميع أنحاء العالم.

وستتم عملية التصويت النهائية في 8 سبتمبر المقبل، خلال الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الدولية التي ستعقد في بوينس آيرس، وتفوقت المصارعة، احد أعرق الرياضات الأولمبية، في عملية التصويت، إلى جانب الاسكواش والبيسبول والسوفتبول، على رياضات التسلق والكاراتيه والباتيناج وركوب الأمواج ومصارعة "ووشو" الصينية.

(د ب أ)

back to top