فنانون يتحدون أنفسهم بالنحت

نشر في 18-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 18-06-2013 | 00:01
Three-dimensional Interpretation عنوان معرض جماعي تنظمه غاليري {آرت سيركل} في بيروت يتمحور حول النحت، ويشارك فيه الفنانون: شربل صمويل عون، وسام بيضون، سمعان خوام، رفيق مجذوب.
الفنانون المشاركون في معرض Three -dimensional Interpretation في بيروت رسامون تشكيليون في الأساس، إلا أنهم قرروا تحدي أنفسهم بخوض مجال النحت. الأعمال المعروضة مثيرة للدهشة، وتعكس أسلوب كل فنان، خصوصاً أنهم أتوا من ثقافات متعددة:

• شربل عون: ولد عام 1980، تخصص في الهندسة الداخلية. يقارن لوحاته بسمفونية مؤلفة من الأحاسيس والدمج بين مختلف تخصصاته (المرئي المسموع والمسرح). تطور أسلوبه من خلال انعكاس هاجسه بالحركة والأجسام التي يفترض أن تحتفل بالحياة وتركز على الضوء. ألوانه المشعة  تخترق على الدوام الأماكن المظلمة، وتبين الغضب الحقيقي وتعترض ضد الدمار وبشاعة  الواقع، لكنها تبرز إيمانأً قوياً بالمشاعر واللاوعي.

• وسام بيضون: ولد في بيروت عام 1961، حاز دبلوماً في الفنون في الجامعة اللبنانية - الأميركية، تتمحور أعماله حول جسم الإنسان وعلاقته بسائر الكائنات. خصوصية مواضيعه تعطيه إمكانية للتعبير عن مشاعره في الحياة. أقام معارض فردية وشارك في معارض جماعية في لبنان وفرنسا، وفي معرض الخريف في متحف سرسق عامي 2004 و2005.

• سمعان خوام: رسام، شاعر، ولد عام 1974، شارك في معارض جماعية وأقام معارض فردية في  بيروت. في أعماله يبين خوام قوة الفن في تحدي الرقابة والطائفية والقيود المفروضة على حرية التعبير في لبنان، وسبق أن تعرض لمضايقات من القوى الأمنية.

• رفيق مجذوب: فنان يعتبر التمرد شغفه لأجل الفن، ولد في الأردن عام 1971. رسام ذهب بعيداً خارج مدينته التي تبنته. لوحاته ساخرة حادة ومتوترة وزواياها غير سوية، وجوهه معذبة كما لو كانت ترجمات مرئية لأغاني توم ويتس.

يستمر المعرض إلى 18 يوليو.

back to top