مازدا 6 الجديدة... قوية!

نشر في 28-07-2013
آخر تحديث 28-07-2013 | 00:02
● مزودة بجسم أخف وزناً وأكثر صلابة بمقدار 30 ٪
● مجهزة بمحركين أقواهما سكاي أكتف G 2.5 الأقل استهلاكاً للوقود

كثيرة هي السيارات الجديدة وقليلة التي ترضي شغف القيادة، فالبعض منها يركز على الجمال وينسى الاداء والبعض الآخر يهتم بالمواصفات وينسى القوة، الا ان مازدا الجديدة قوية وبجدارة بعد ان خرجت هذه المرة أكثر جمالا وقوة واكثر اداء وتطورا.
"الجريدة" تسلط الضوء اليوم من خلال صفحة السيارات الاسبوعية على جديد الشركة الكويتية لاستيراد السيارات «الشايع والصقر» الوكيل الحصري والمعتمد لسيارات مازدا في الكويت في مازدا 6 لعام 2014 وذلك للحديث عن مميزاتها واخر تطوراتها الحديثة.
كشفت الشركة الكويتية لاستيراد السيارات «الشايع والصقر» الوكيل الحصري والمعتمد لسيارات مازدا في الكويت عن جديدها لعام 2014 في الجيل الجديد من مازدا 6 المعروفة باسم "زوم زوم"، وذلك بحضور كبار قياديي الشركة أبرزهم الرئيس التنفيذي يوسف الشايع والمدير العام أشيش تاندون.

"الجريدة" تسلط الضوء من خلال صفحة السيارات الأسبوعية على مازدا 6 الجديدة وذلك للحديث عن مميزاتها وآخر تطوراتها الحديثة.

تأتي مازدا 6 الجديدة بمحركين سكاي اكتف G 2.0 وسكاي اكتف G 2.5 عالية الكفاءة SKYACTIV-G  ذات الحقن المباشر هي مفتاحك للعبور الى عالم من القيادة يجمع ما بين كونه مثيراً ورفيقاً بالبيئة. لا تعمل محركات SKYACTIV-G على وضع معايير جديدة في كفاءة استخدام الوقود وضبط الانبعاثات فحسب. بل تعمل ايضاً تحسين اداء زوم – زوم الذي يميز مازدا. ولإنجاز ذلك، صمم مهندسو مازدا سلسلة متكاملة من الابتكارات التقنية لتحقيق نسب انضغاط متفوقة تبلغ 13:1 في حين يخمد صوت الطرق الذي ينتج بسبب الانضغاط المرتفع. وتحقق الابتكارات التقنية في محركات SKYACTIV-G بالمجمل زيادة مذهلة في كفاءة استهلاك الوقود – تصل الى 15 في المئة مع اداء قيادة يومية مرضٍ بفضل عزم الدوران الوافر عند سرعات المحرك من المنخفضة الى المتوسطة في وقتنا الحاضر لم يعد الاختيار بين كفاءة استهلاك الوقود ومتعة القيادة لأن محركات SKYACTIV-G تحقق كليهما وبأعلى مستوى .

أكثر صلابة

وجاء تصميم SKYACTIV-BODY  لتحقيق هدفين متناقضين، وزن اخف مصحوب بأداء امان افضل وصلابة اكبر وتم انجاز ذلك من خلال الهندسة المبتكرة والبنى والمواد المحسنة. اجمالا فإن جسم SKYACTIV-BODY اكثر صلابة بمقدار 30 في المئة واخف، وقادر على استيفاء اكثر اختبارات السلامة صرامةً في العالم، وفي الوقت ذاته يمنح انقيادا افضل بفضل صلابته المحسنة.

ويقدم SKYACTIV-CHASSIS مستويات اعلى من التوحد بين السيارة والسائق الذي تشتهر به مازدا. عملت اعادة تصميم اسس التعليق وانظمة التوجيه على تحقيق وزن اخف وصلابة متفوقة في آن واحد.

أمن x أمان

وينصب اهتمام سيارات مازدا اساسا حول تجربة القيادة. واحدى الجوانب المهمة لهذه التجربة هو الاحساس بالأمان الذي يتوافر من خلال معرفة كل ما يدور حولك وفي جميع الاوقات. ولأن مازدا تثق بقدرتك كسائق فقد قمنا باعتماد فلسفة قائمة على الامان الاحترازي المصمم لمساعدتك اثناء تواجدك خلف عجلة القيادة، مما يتيح لك القيادة بأمان في جميع الاوقات وتحت مختلف الظروف وتماشيا مع هذه الفلسفة، فقد تم تجهيز MAZDA6  بمجموعة من المزايا المصممة لتبقيك على اطلاع، ولمساعدتك على توقع مخاطر الطريق وتجنبها، نطلق على التشكيلة المتكاملة من تكنولوجيات الامان المباشر المتطورة هذه اسم I – Activsense تستخدم تكنولوجيا  I – Activsense احدث اجهزة الاستشعار التي تساهم في تعزيز قدرتك على التنبؤ واتخاذ القرار، بحيث ينصب تركيزك على القيادة براحة بال تتأتى من خلال بقائك على اطلاع بالظروف المحيطة بك. ولكن، تبقى احتمالية وقوع الحوادث واردة دائماً. بغض النظر عما تحتويه قيادتك من امان ومهارة. ولهذا فإن MAZDA6 تحتوي على مجموعة واسعة من التدابير غير المباشرة لتوفير الحماية لك ولركابك. بما في ذلك جسم AKYACTIV-BODY الذي يستوفي أعلى معايير الامان عند التصادم في برامج التقييم الرئيسية في العالم.

أنظمة جديدة

تعد تكنولوجيا i-ACTIVSENSE تشكيلة متكاملة من مازدا لتكنولوجيات الامان المباشر المتطورة، والتي صممت للابداع والدعم والحماية، يعمل نظام مراقبة ما خلف السيارة (RVM) ونظام التحكم في الشعاع العالي (HBC) ونظام الاضاءة الامامي المتكيف (AFS) على اطلاعك على كل ما يدور من حولك، حتى في النقاط العمياء في الخلف وعلى الجانبين. بينما يعمل نظام التحذير من الخروج من المسرب (LDWS) ونظام التحذير من العوائق الامامية (FOW) على مساعدتك في اتخاذ القرارات خلال جزء من الثانية. وكذلك يعمل نظلم المدينة الذكي لدعم المكابح (SCBS) والنظام الذكي لدعم المكابح (SBS) بشكل احترازي للحفاظ على سلامتك والافضل من ذلك وبخلاف انظمة الصانعين الاخرين والتي تعتمد على نظام استشعار أحادي مثل الكاميرا، تعمد تكنولوجيا i-ACTIVSENSE الى استخدام مجموعة ذكية من احدث اجهزة الاستشعار بما في ذلك الرادار ذو الموجة الميللية والليزر الذي يعمل بالاشعة تحت الحمراء وكاميرات تعمل على تغطية نطاق اوسع لظروف الطقس.

أسعارها تبدأ من 5900 دينار

أكد مدير مبيعات مازدا الكويت محمد عثمان أن مازدا 6 متوافرة لدى "الشايع والصقر" بأربعة انواع منهم 2000 سي سي فل اوتوماتيك و3 انواع 2500 سي سي، مشيرا الى ان الثلاثة انواع هم بيسك وبيسك مع فتحة وبصمة والثالثة كاملة المواصفات.

وقال عثمان في تصريح لـ"الجريدة" ان مازدا 6 كاملة المواصفات تأتي بإطارات حجم 19 ونظام الملاحة الى جانب االرادار الامامي والخلفي و نظام "Blind Spot" النقطة العمياء وتزويد المقاعد بالجلد الى جانب ان الثلاثة انواع الباقين مجهزة بكاميرات.

وبين عثمان ان جديد مازدا 6 تبدأ اسعارها لدى "الشايع والصقر" من 5900 دينار كويتي، مشيرا الى ان اسعارها ترتفع للثلاثة انواع الاخرى الى 6700 و6900 و8600 بالرتيب، مبينا ان الوكالة تقدم عروض حاليا خلال شهر رمضان المبارك.

تجربة الجريدة.: 

 جميلة باختصار...

في تجربة خاصة لـ"الجريدة"، اتاحت الشركة الكويتية لاستيراد السيارات "الشايع والصقر" الوكيل الحصري والمعتمد لسيارات مازدا في الكويت لمحرر "الجريدة" للخروج بجديدها مازدا 6 لعام 2014 وذلك للخروج بها وتجربتها على ارض الواقع وكانت التالي:

تأتي قوة الانطلاق والامان ابرز ما يمكن التطرق له في جديد مازدا 6 بعد قدرتها على الوصول الى سرعات عالية بكل سلاسة مسبوقة بقوة انطلاق لتتناغم مع امان رائع متمثل بثبات لا يعرف الانزلاق بتاتا بعد الدخول بها في طريق الجهراء الذي يعتبر تحت الصيانة وفي مرحلة لتعديل الطرق الا انها اخذت انحناءات بسرعات فاقت المئة دون أي مشاكل.

ولعل استهلاك الوقود مهم، بعد ان ذهل المحرر بعد الخروج بها ثلاثة ايام الا انها لم تحرق وقودا مقارنة بكثرة الاماكن التي ذهب اليها من جهة وسرعتها من جهة اخرى.

وللداخلية وقفة، فقد جاءت داخلية مازدا هذه المرة بلون جديد يلبي رغبة الترفيه والتقنيات الحديثة بعد تزويدها بالعديد من الانظمة احلاها انظمة التنبيه خلال الطريق والكاميرات فضلا عن وصلات الموسيقى متمثلة في البلوتوث وAUX... جميلة باختصار.

back to top