البلدية: ازالة الاعلانات غير المرخصة الخاصة بالتهنئة بحلول العيد

نشر في 04-08-2013 | 15:45
آخر تحديث 04-08-2013 | 15:45
No Image Caption
قال المدير العام لبلدية الكويت المهندس احمد الصبيح ان البلدية ستزيل جميع الاعلانات غير المرخصة الخاصة بالتهنئة بحلول عيد الفطر والعروض الرمضانية او بامور اخرى.

ودعا الصبيح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) المواطنين والمقيمين وأصحاب الشركات و المؤسسات الى عدم مخالفة لائحة الاعلانات التي تنظم أعمال البلدية من خلال وضع اللوحات الاعلانية الخاصة بالتهنئة بعيد الفطر السعيد في الساحات اوالميادين اوالأرصفة وذكر أن البلدية ستزيل الاعلانات سواء كانت حكومية أو غير حكومية او ارشادية او دعائية محذرا من مغبة وضع الاعلانات غير المرخصة لاسيما في الأماكن التي تحجب الرؤية عن قائدي المركبات ومستخدمي الطرق وعلى العلامات الارشادية والاشارات المرورية وأعمدة الانارة.

ودعا المواطنين الى مراجعة الجهات المختصة في البلدية لترخيص اعلاناتهم بعد تقديم المستندات المطلوبة تجنبا لازالتها من قبل الأجهزة الرقابية واتخاذ مختلف الاجراءات القانونية بحق المتجاوزين للنظم واللوائح التي شرعتها البلدية.

وقال الصبيح ان البلدية ستعمل على تطبيق لائحة الاعلانات التي تنص على معاقبة كل من يعمل على تصنيع الاعلانات قبل الحصول على موافقة البلدية ومعاقبة كل من يعمل على وضع الاعلانات المخالفة مبينا ان غرامة وضع الاعلانات المخالفة تصل الى (100) دينار في حين تصل غرامة التصنيع الى ألف دينار.

وذكر ان المنع لا يهدف الى التضييق بل تقديم المصلحة العامة للمواطنين والمستهلكين مضيفا ان التجربة اثبتت ان هذه اللوحات الاعلانية تحجب الرؤية في الطرق وتعرقل حركة المرور وتشتت انتباه مستخدمي الطريق.

وافاد بان فرق البلدية تعمل ليلا ونهارا للمحافظة على المنظر العام للطرق والساحات ولن تسمح بتشويهها في ضوء وجود لائحة تنظيمية جديدة للاعلانات يتم العمل بها حيث تمت بالفعل ازالة لوحات اعلانية مخالفة مع قرب حلول الشهر المبارك.

على صعيد متصل اعلنت بلدية مبارك الكبير انها ازالت 2420 اعلانا مخالفا خلال الحملات التفتيشية في شهر رمضان وفترة الإنتخابات البرلمانية.

من جهة اخرى حذرت البلدية من عمليات الذبح خارج المسالخ المعتمدة من البلدية لان العاملين فيها مرخصون صحيا اضافة الى وجود اطباء بيطريين فيها يقومون بفحص الذبائح وتعقيم كل الاجهزة والمعدات المستخدمة في عملية الذبح الى جانب أن المسالخ معقمة صحيا ويتم تنظيفها بصفة مستمرة ودورية وهي خاضعة لرقابة محكمة.

وذكرت ان الاجهزة الرقابية بالبلدية ستتخذ الاجراءات القانونية تجاه المخالفين من الجزارين الجائلين خصوصا خلال فترة الاعياد وغيرها من الايام المعتادة مناشدة الجميع اتباع ارشادات البلدية حفاظا على صحتهم وسلامتهم.

back to top