الكندري: العلوم والرياضيات بالإنكليزية عام 2014/2015

نشر في 28-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 28-05-2013 | 00:01
اكد وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم العالي محمد الكندري ان مشروع تدريس مادتي الرياضيات والعلوم باللغة الانكليزية سيتم تنفيذه في العام الدراسي 2014/2015 مشيرا الى انه سيرفع تقريرا للعرض على مجلس الوكلاء خلال الايام المقبلة بهذا الشأن.

وقال الكندري خلال حضوره الملتقى السنوي الثاني لمشروع البرمجيات التفاعلية للمناهج المطورة والمشاريع العلمية الذي نظمه التوجيه الفني للرياضيات في منطقة الفروانية التعليمية صباح أمس، ان تدريس مادتي الرياضيات والعلوم بالانكليزية خطوة عالمية ولا بد للوزارة من مواكبة التطور العالمي موضحا ان هذه الخطوة بدأت من خلال تحويل بعض الارقام والمصطلحات في مادة الرياضيات لتكون بالانكليزي.

وذكر الكندري ان ما شاهده اليوم في الملتقى شيء يدعو للفخر ويؤكد الافكار النيرة التي يحملها اهل الميدان وان مشروع البرمجيات في منطقة الفروانية التعليمية باشراف التوجيه الفني لرياضيات مميز ومطور وهو مشروع يحبب الطالب بالحضور ويشجع المعلم على الابداع.

وقال الكندري «بدأنا تنفيذ المشروع في الصفوف الاولى من كل مرحلة هذا العام وسيشهد العام القادم استكمال المسيرة لبقية المراحل مع تدريب المعلم وتثقيف اولياء الامور حيث ان هذا المشروع يعمل على تقديم طريقة تساعد المعلم في تعليم المنهج كما تساعد المتعلم على التعلم الذاتي من خلال البرمجيات».

من جانبها اكدت مديرة منطقة الفروانية التعليمية بدرية الخالدي ان المنطقة بجميع كوادرها لا تألو جهدا في تقديم كل ما هو جديد لخدمة العملية التعليمية مشيرة الى ان التعليم الالكتروني اصبح ضرورة ملحة في العصر الحديث.

وقالت الموجهة الاولى لمادة الرياضيات لمنطقة الفروانية التعليمية جميلة البيدان ان ملتقى اليوم يشهد الاحتفال بالانتهاء من المرحلة الثانية للمشروع وتدشينه على موقع التوجيه الفني للرياضيات حتى تعم الفائدة على المعلمين والمتعلمين لاسيما انه يضم نماذج اختبارات مصنفة لكل فترة على حدة اضافة الى اثراء المعلمين وتنوع طرق التدريس باستخدام البرامج التفاعلية.

back to top