الدليجان لـ الجريدة•: ضغط استثماري شديد على العقار

نشر في 22-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 22-08-2013 | 00:01
No Image Caption
قال مدير عام مؤسسة الدليجان العقارية سليمان الدليجان ان ثمة ضغوطا شديدة يعانيها سوق العقار بسبب الاقبال الشديد على الاستثمار فيه من المستثمرين الكبار والصغار.

واشار الدليجان في تصريح لـ»الجريدة» الى ان المستثمرين يستثمرون في ثلاث قنوات هي: البنوك والبورصة، وقطاع العقار، والاخير اكثرها جذبا، في حين تقل عوائد الاستثمار في البنوك مقارنة بقطاع العقار، اما الاستثمار في الاسهم فانه اكثر مخاطرة واقل عائدا.

واوضح ان الدولة لا تعير الا هذه القطاعات الثلاثة الاهتمام الكافي وكأن الكويت ليس فيها قطاعات اخرى للاستثمار، مشيرا الى ان ثمة فرصا استثمارية يجب على الجهات المعنية الالتفات اليها بشيء من الاهتمام الكافي لتشجيع الاستثمار فيها ومن ابرزها القطاعان الصناعي والزراعي.

وذكر ان هناك اهمالا غير مبرر في عدم اهتمام الجهات المعنية في قطاعات الاستثمار الاخرى وكأن الكويت بورصة وعقار وبنوك فقط.

واكد ان من الواجب على الجهات المعنية الاهتمام بقطاعات اخرى لخلق فرص استثمارية اخرى للتخفيف من الضغط الشديد على قطاع العقار.

وقال ان هناك توجها للاستثمار في القطاع العقاري وخصوصا الاستثماري منه حتى اصيب بالتخمة وتضخم الاسعار.

وتوقع الدليجان استمرار ظاهرة النزوح عن الاستثمار في هذا القطاع في القريب المنظور لانه لم يعد يتحمل مزيدا من الضغط، مما يستدعي من المعنيين في الدولة خلق فرص استثمارية اخرى جديدة.

ولفت الى ان القطاع الاكثر معاناة هو قطاع العقار بسبب الضغط عليه، مشيرا الى ان الجهات المعنية عليها ان تضع مغريات اخرى في قطاع البنوك لجذب مزيد من المستثمرين اليه لاسيما تمديد فترة السداد لتكون عشرين سنة بدلا من عشر واربعين بدلا من عشرين، وفق اشتراطات وضمانات تحددها بالتشاور مع الجهات المصرفية المعنية.

back to top