أكد المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد الصبيح استمرار الحملات التفتيشية للبلدية على المحلات والمطاعم والمقاهي لرصد التجاوزات والمخالفات من استغلال المساحات بتراخيص قديمة أو منتهية أو حتى من دون ترخيص.

Ad

وقال الصبيح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان خطة البلدية تشمل كل ما يتعلق بعملها سواء على مستوى التعديات على املاك الدولة او ضبط المواد غير المستوفاة للشروط قبل تسويقها مؤكدا السعي الحثيث للحد من الظواهر السلبية خصوصا فيما يتعلق باستغلال المساحات المقابلة لمكاتب بيع وشراء وتأجير السيارات بما ينتج عنه تشويه المنظر العام وعرقلة حركة المارة.

من جهتها قامت ادارة النظافة العامة واشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة الفروانية ممثلة في قسم متابعة الباعة المتجولين وقسم مخالفات اشغالات الطرق بجولات تفتيشية على مناطق الرقعي والعارضية الحرفية والفروانية وخيطان استهدفت المحلات المخالفة ومكاتب بيع وشراء السيارات والمطاعم والمقاهي للتأكد من صحة وسلامة التراخيص واستغلال المساحات المخصصة لها.

وقال مراقب اشغالات الطرق بفرع بلدية الفروانية خالد فهيد ناصر العازمي ان فريق اشغالات الطرق يعمل للقضاء على الظواهر السلبية المتمثلة في الباعة الجائلين الذين يفترشون الطرق السريعة والساحات العامة ويعرضون بضائعهم المكشوفة والمعرضة للتلف.