نيجيريا تمطر شباك تاهيتي بسداسية منطقية

نشر في 19-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 19-06-2013 | 00:01
No Image Caption
سجل المهاجم النيجيري الشاب نامدي أودوامادي ثلاثة أهداف ليقود منتخب بلاده إلى فوز منطقي ومستحق 6-1 على منتخب تاهيتي في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول لبطولة كأس القارات المقامة حاليا بالبرازيل.
حقق منتخب نيجيريا لكرة القدم فوزا كاسحا على نظيره من تاهيتي 6-1 أمس الأول في بيلو هوريزنتي في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثاني في كأس القارات التي تستضيفها البرازيل حتى 30 يونيو.

وسجل ايلدرسون اتشيجيلي (6 و80) ونامدي اودوامادي (10 و26 و75) وجوناثان تيهو (69 خطأ في مرماه) اهداف نيجيريا، وجوناثان تيهو (53) هدف تاهيتي.

على ملعب غوفرنادور ماغاليايش التابع لفريق اتلتيكو مينيرو وامام 57 الف متفرج، صحت التوقعات التي رجحت فوز نيجيريا نظرا للفارق الواضح والخبرة الكبيرة لدى رجال ستيفن كيشي ابطال افريقيا الذين تسرعوا في الدقائق الأولى في التمرير وتوزيع الكرات لكن ذلك لم يدم طويلا.

ورفع أحمد موسى كرة من الجهة اليمنى ابعدها الدفاع فعادت الى المدافع النيجيري ايلدرسون اتشيجيلي الذي اطلقها من خارج المنطقة فارتطمت بركبة مدافع ثم بصدر المدافع الآخر نيكولا فالار وتخدع الحارس كزافييه سامان (6).

وأرسل موسى كرة الى نامدي اودوامادي داخل المنطقة فتلاعب بثلاثة مدافعين والحارس ووضع الكرة في الشباك مسجلا الهدف الثاني (10).

وفوت أحمد موسى فرصة اضافة الهدف الثالث بعدما توغل خلف الدفاع وهرب من الحارس وحاول التسديد فانقض جوناثان تيهو ومنعه من وضع الكرة في الشباك (16)، وعلت العارضة بقليل كرة نفذها جون اوبي ميكل من ركلة حرة (21)، والتقط انيياما كرة سهلة هي الثانية التي تصوب على المرمى النيجيري (23).

وصنع "المهندس" أحمد موسى الهدف الثالث عندما عكس كرة من الجهة اليسرى افلتت من يدي الحارس سامان فخطفها أودوامادي من أمامه ومن بين مدافعين ووضعها في المرمى هدفا ثانيا شخصيا وثالثا لنيجيريا (26).

وفي الشوط الثاني، دون جوناثان تيهو، أحد 4 افراد من عائلة واحدة (الفين ولورنزو وتياونوي)، اسمه واسم تاهيتي في تاريخ كأس القارات بتسجيله هدف بلاده الاول بعدما رفع فاهيروا، انشط زملائه، ركلة ركنية من الزاوية اليسرى ارتقى لها الاول وكبسها برأسه في مرمى نيجيريا (53).

وضغط ايدييه والبديل الاخر جون اوغو بتمريرات قصيرة داخل المنطقة فتدخل جوناثان تيهو ووضع الكرة لكن هذه المرة خطأ في مرماه هدفا رابعا لنيجيريا (69).

وعوض اودوامادي وسجل هدفه الشخصي الثالث والخامس لنيجيريا بعد كرة من منتصف الملعب الى اوبي ميكل الى ايدييه في الجهة اليمنى عكسها الاخير الى اودوامادي الذي وضعها بسهولة في الشباك (75).

وتعددت الفرص الضائعة للنيجيريين، وتمكن اتشيجيلي من اضافة الهدف السادس مستفيدا من ارتباك دفاعي واضح (80).

كيشي يشيد بأداء تاهيتي

أشاد ستيفن كيشي المدير الفني لمنتخب نيجيريا لكرة القدم بمستوى منتخب تاهيتي في المباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء الاثنين في كأس القارات.

وخسر منتخب تاهيتي أمام نظيره النيجيري 1-6.

ورغم هذا، قال كيشي "أعتقد أن لاعبي منتخب تاهيتي كانوا رائعين في ظل مستوى المباراة وقدراتهم وإمكانياتهم، تعتقدون أن كل شيء سهل. ولكنهم أظهروا لنا أنهم يستطيعون لعب كرة القدم. هذا هو ما رأيناهم عليه تهانينا إليهم".

وقال فينسنت إينياما حارس مرمى المنتخب النيجيري "كنا نعلم أن المشجعين سيساندون منتخب تاهيتي. هذا أمر طبيعي. كان من الممكن أن نساندهم أيضا لو لم نكن في المباراة أمامهم!".

back to top