الحكومة: برنامجنا سيكون واقعياً

نشر في 14-10-2013 | 00:10
آخر تحديث 14-10-2013 | 00:10
تضع اللمسات الأخيرة لإنجازه بصيغة تحل المشكلات العالقة

• رولا لـ الجريدة•: الاجتماع الأول للجنة الأولويات الحكومية - البرلمانية بعد العيد

أكدت وزيرة التنمية والتخطيط وزيرة الدولة لشؤون مجلس الأمة د. رولا دشتي جدية الحكومة في التعاون مع المجلس، "وهي تعمل عبر خطين متوازيين، بطرح المشاريع، وصياغة الحلول، من خلال برنامج عمل واقعي وخطة تنمية واضحة المعالم"، مشيرة إلى أن الحكومة تضع حالياً اللمسات الأخيرة لبرنامج عملها بهدف إنجازه واعتماده وإحالته إلى مجلس الأمة مطلع دور الانعقاد الجديد .

وأوضحت دشتي في تصريح لـ"الجريدة" أمس أن البرنامج سيأتي بصيغة تختلف عن السابق، "ونهدف من خلاله إلى حل المشكلات العالقة، وتلبية طموحات المواطنين".

وأضافت أن البرنامج "سيكون بمنزلة خريطة طريق لوضع الحلول المناسبة التنفيذية لكل القضايا المزمنة، وفي مقدمتها القضية الإسكانية التي تعتبر أولوية برلمانية وحكومية، وسنتعاون مع المجلس لتوفير المسكن لكل أسرة، عبر إزالة العوائق التي تعترض طريق الحل، وإنجاز جميع التشريعات والقوانين التي تمهد للإسراع في حلها بالتعاون مع البرلمان".

وأكدت أن الحكومة جادة في التعاون مع المجلس إلى أقصى مدى، "وهي تعمل عبر خطين متوازيين، بطرح المشاريع، وصياغة الحلول، من خلال برنامج عمل واقعي وخطة تنمية واضحة المعالم، مستلهمين توصيات ونصائح رئيس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك على هذا الصعيد، الذي يؤكد دائماً ضرورة الإنجاز والإصلاح في جميع الميادين، وإعادة الدور الريادي للكويت".

وبينت دشتي أن "الحكومة تعد العدة، بعد إنجاز أولوياتها، للاجتماع مع رئيس مجلس الأمة، واللجنة البرلمانية الخاصة بالأولويات بعد العيد تمهيداً للخروج بأجندة حكومية - برلمانية مشتركة تكون نقطة التقاء بين السلطتين".

back to top