الإعلام: «الصحافة والمطبوعات» يمكن أن يتحول إلى مؤسسة بذاتها

نشر في 05-06-2013 | 00:03
آخر تحديث 05-06-2013 | 00:03
No Image Caption
أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود أن "قطاع الإعلام الخارجي بوزارة الإعلام لا يمكن تفكيكه"، لافتاً إلى إمكان أن يتحول قطاع الصحافة والمطبوعات إلى مؤسسة بحد ذاتها تعنى بالإعلام المرئي والمسموع والإلكتروني والمطبوع.

وصرح الحمود، عقب حفل تكريم الوكيل المساعد لقطاع التلفزيون السابق علي الريس ومدير مؤسسة البرامج المشتركة عبدالمحسن البناي، بأن "مشروع البيئة الإعلامية يهدف إلى توسيع مفهوم الإعلام، من إعلام يقوم على وزارة الإعلام فقط إلى أن تكون كل وزارات الدولة وزارات إعلام مصغرة نتحدث من خلالها لكل وسائل الإعلام، وتنتج من خلال مكاتبها الإعلامية المتخصصة البرامج الإعلامية".

وأضاف أن البيئة الإعلامية تهدف إلى دعم ومساندة المؤسسات الإعلامية الخاصة سواء الصحافة أو التلفزيون، وهذه الطريقة هي الوحيدة لزيادة الاستثمارات في الإعلام، معلناً الانتهاء من هيكلة المكاتب الإعلامية وبعض الخطط التدريبية بالتعاون مع عدد من المؤسسات العالمية.

وأضاف أنه "مع الوقت ستتغير العلاقة بين المؤسسات الخاصة والرسمية ومكاتب الإعلام"، مشيراً إلى أن "هذا الفكر الجديد قد يتفق مع مفهوم خصخصة الإعلام أو تفكيكه، فالهدف أن تتحدث كل مؤسسات الدولة عن الإعلام داخلياً وخارجياً".

وذكر أن "مجلس الوزراء وافق على هذا المشروع الإعلامي والخطة التنفيذية له، وتبقى الآن مرحلة التنفيذ التي تحتاج إلى وقت، لأننا نغير ثقافة الإعلام ومفهومه"، موضحاً أن "تلفزيون الكويت يعمل على إنتاج برنامج وثائقي يبين حال الكويتيين إبان غزو النظام العراقي البائد للكويت، وسيتم الانتهاء منه بعد عامين تقريباً".

وبين الحمود أن "أهمية هذا العمل تكمن في توضيح اللحمة الوطنية التي تحلى بها الشعب الكويتي إبان هذه المحنة، لجيل من الشباب لم يتعرف جيداً على هذه المرحلة المهمة من تاريخ الكويت".

back to top