اعتذر مسؤولو نادي القادسية عن عدم استضافة المواجهات التجريبية الثلاث لمنتخبنا الوطني الرديف لكرة القدم تحت 22 سنة مع المنتخب النيبالي أيام 14 و18 و22 من الشهر الجاري، ضمن الاستعدادات للبطولة الخليجية للمنتخبات الأولمبية، التي تستضيفها مملكة البحرين خلال الفترة من 15 إلى 25 من أغسطس المقبل، وذلك بسبب إجراء صيانة على استاد محمد الحمد، وستبحث اللجنة الفنية باتحاد الكرة عن ملعب آخر لاستضافة المواجهات الثلاث خلال الساعات القليلة المقبلة.

Ad

من جهة أخرى، تقرر مغادرة وفد المنتخب إلى الإمارات للمشاركة في الدورة الودية التي ينظمها نادي الوحدة خلال الفترة من 27 الجاري إلى 3 من أغسطس المقبل، وذلك قبل انطلاق البطولة  بـ24 ساعة فقط، وستضم قائمة الفريق المشاركة في البطولة 26 لاعبا سيتم إعلانهم خلال الأسبوع المقبل.

وفي سياق متصل، غض الجهاز الفني النظر عن المباراتين التجريبيتين أمام منتخب السعودية اللتين كان مقرراً لهما 5 و7 من الشهر المقبل، وذلك لصعوبة العودة من الإمارات إلى السعودية مباشرة، وتقرر أن يواجه المنتخب الفريق الأول بنادي القادسية يومي 5 و8 من الشهر ذاته، على أن تكون مواجهات نيبال الثلاث بجانب مواجهة الكويت يوم 25 الجاري بمنزلة البروفة الجادة لبطولة الوحدة الإماراتي.

من جانب آخر، قرر الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب عبدالعزيز حمادة منح اللاعبين راحة من التدريبات اليوم، على أن يباشر الفريق تدريباته غداً الجمعة على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد كرة القدم.

وكان تدريب أمس الأول شهد تعرض اللاعب عبدالعزيز السليمي للإصابة بكدمة خفيفة في الركبة، نال على اثرها راحة سلبية من التدريبات أربعة أيام، على أن يباشر تدريباته بشكل عادي بعد غد السبت.

حمادة: مواجهات نيبال مهمة

وأكد المدرب عبدالعزيز حمادة في تصريح خاص لـ"الجريدة" أن اللاعبين وصلوا إلى مستوى جيد من اللياقة البدنية التي تم التركيز على رفع معدلها منذ انطلاقة التدريبات في منتصف شهر يونيو الماضي، مضيفاً أنه من الصعوبة بمكان في الوقت الراهن الكلام عن المستوى الفني للاعبين ومدى استيعابهم لفكر وتعليمات الجهاز الفني في الفترة الماضية.

وتابع حمادة: "المباريات الثلاث التي سنواجه خلالها المنتخب النيبالي ستكون مهمة جداً بالنسبة للجهاز الفني، حيث ستكشف هذه المواجهات المستوى الفني للاعبين بصورة تامة، ومن ثم ستكون الفرصة سانحة بقوة أمام الجهاز لتلافي الأخطاء التي سيقع فيها الفريق في مباراة الكويت، ثم في بطولة نادي الوحدة، علماً بأن النتائج في هذه البطولة تأتي في مرحلة متأخرة، قياساً بالوقوف على مستوى اللاعبين والأخطاء الفنية والتكتيكية.

واختتم حمادة كلامه مؤخراً أنه "لا نية في الوقت المقبل لمنح اللاعبين إجازات إلا في أضيق الحدود الممكنة، خصوصاً أنه ليس هناك متسع من الوقت لتجهيز اللاعبين للاستحقاقات المقبلة".

الاتحاد يفتح ملف مدرب المنتخب الأول عقب العمومية

قرر مسؤولو اتحاد كرة القدم إرجاء التعاقد مع مدرب أجنبي لتولي مسؤولية تدريب منتخبنا الوطني الأول، إلى ما بعد الجمعية العمومية غير العادية التي سيعقدها الاتحاد في 24 من الجاري، والتي سيناقش خلالها قرار تعليق النشاط الكروي على المستويين الخارجي والداخلي في حالة عدم وصول الدعم المادي.

وينتظر مسؤولو الاتحاد اتضاح الرؤية تماماً فيما يخص الدعم المادي حتى يمكنهم التعاقد مع المدرب، علماً أن وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الرياضة الشيخ سلمان الحمود أكد مؤخراً انه ليس هناك مشاكل في صرف الدعم المادي للاتحاد.

وعلمت "الجريدة" أن هناك نية لقيادة مدرب القادسية للأزرق خلال مباراته المقبلة أمام المنتخب اللبناني يوم 12 أكتوبر، ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا التي تستضيفها أستراليا عام 2015.