ررت محكمة جنايات شمال القاهرة اليوم تأجيل نظر طلب ثان من النائب العام المستشار هشام بركات للتحفظ على أموال وممتلكات 14 شخصا من قيادات جماعة الإخوان المسلمين وبعض قيادات تنظيم الجماعة الإسلامية الى 21 أغسطس المقبل.

Ad

وقررت المحكمة برئاسة المستشار شعبان الشامي أيضا استمرار سريان أمر منع من التصرف في أموال هؤلاء لحين الفصل في الموضوع بمعرفة المحكمة.

وجاء قرار التأجيل بناء على طلب هيئة الدفاع عن المطلوب التحفظ على أموالهم بغية الاطلاع على تفاصيل أوامر المنع من التصرف في أموالهم وكافة ممتلكاتهم على ذمة تحقيقات تباشرها النيابة العامة في قضية اتهامهم بالتحريض على وقائع عنف وأحداث قتل واشتباك مسلح مع أفراد وضباط الجيش جرت أمام" دار الحرس الجمهوري" مؤخرا.

ويأتي في مقدمة قائمة المتهمين المطلوب التحفظ على أموالهم المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين محمد بديع ونائب رئيس حزب الحرية والعدالة عصام العريان والداعية صفوت حجازي.

كما تشمل القائمة عضو مجلس الشعب السابق محمد البلتاجي والقيادي بحزب الوسط عصام سلطان وعضو مجلس شورى تنظيم الجماعة الاسلامية عاصم عبد الماجد ووزير الشباب السابق أسامة ياسين السابق وعضو مجلس الشورى السابق صبحي صالح ووزير التموين السابق باسم عوده.

وتضم القائمة ايضا القيادي بحزب الوسط محمد محسوب ونائب المرشد العام لجماعة الاخوان محمود عزت ووزير الاعلام السابق متولي صلاح عبدالمقصود وعضو مجلس شورى تنظيم الجماعة الاسلامية صفوت عبدالغني وعبدالرحمن عز.