أرمسترونغ يصف إيقافه مدى الحياة بـ «عقوبة الإعدام»

نشر في 20-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 20-01-2013 | 00:01
No Image Caption
تساءل لانس ارمسترونغ عما إذا كانت عقوبة الإيقاف مدى الحياة عن المشاركة في أي منافسات رياضية الموقعة عليه عقوبة عادلة، ووصفها بأنها "عقوبة إعدام".

وقال الدراج الأميركي الشهير في النصف الثاني من المقابلة التي اجرتها معه الإعلامية الأميركية الشهيرة اوبرا وينفري واذيع أمس الأول الجمعة: "أستحق العقاب... ولكنني لست واثقا من أنني أستحق عقوبة الإعدام".

وعندما سئل ارمسترونغ عما إذا كان يريد المنافسة من جديد أجاب قائلا: "نعم، بالتأكيد... ولكنني لا أفعل ذلك (الاعتراف بتعاطي المنشطات) من أجل هذا الأمر".

وتأتي هذه التعليقات بعد يوم واحد من اعتراف ارمسترونغ لوينفري بأنه استخدام مواد محظورة لتحسين أدائه، مما ساعده على إحراز لقب سباق "تور دو فرانس" سبع مرات. وذلك بعد أكثر من عقد كامل ظل ينكر فيه تعاطي المنشطات.

وأكد ارمسترونغ أنه كان من المستحيل، من وجهة نظره، أن يفوز بالسباق الفرنسي الشهير دون أن يتعاطى مواد محظورة.

وقال ارمسترونغ الذي اعتذر خلال الجزء الأول من المقابلة عن أفعاله: "كان كوكتيلي يتكون من منشط الدم إيبو، وليس الكثير منه، وعمليات نقل الدم ومركبات البناء العضوي".

ولاقى ظهور ارمسترونغ الإعلامي ردود فعل متباينة وواجه انتقادات، لأنه لم يعط أي تفاصيل عن نظامه لتعاطي المنشطات، هذا بخلاف أنه بدا متحفظا ومتعجرفا.

ولكن في الجزء الثاني من المقابلة الذي عرض أمس الأول، كاد ارمسترونج يبكي وهو يروي لوينفري عن اضطراره إلى الاعتراف لابنه لوك (31 عاما) بأنه تعاطى مواد محظورة.

وقال ارمسترونغ: "أخبرت لوك بالحقيقة وقلت له: لا تدافع عني بعد الآن".

كما تحدث ارمسترونغ بانفعال عاطفي كبير عن اليوم الذي طلب منه فيه التنحي عن مناصبه بمؤسسة "لايفسترونغ" الخيرية التي أسسها بنفسه.

وقال: "كانت أكثر لحظة مذلة بالنسبة لي".

وقدر آرمسترونغ خسائره من وراء فضيحة تعاطي المنشطات بنحو 75 مليون دولار في صورة صفقات دعائية ورعاية.

وقال لوينفري: "لا أود التفكير في الأمر ولكن هذا اليوم تصل تكلفته إلى 75 مليون دولار".

back to top