«سنتينيال» و«جينيسيس» 2014... آيتان في الجمال

نشر في 02-06-2013
آخر تحديث 02-06-2013 | 00:02
الجريدة شاركت «شمال الخليج» في تجربتهما ومعرفة خصائصهما

في يوم مميز، نظمت شركة شمال الخليج التجارية، الوكيل الحصري لسيارات هيونداي في الكويت، في منتجع صحارى كويت، الأربعاء الماضي، فعالية اختبار قيادة سياراتي هيونداي «سنتينيال» و«جينيسيس» الفاخرتين 2014.
واستقبلت «شمال الخليج» في ذلك اليوم نخبة من عملائها المميزين وعشاق السيارات الفخمة وأعضاء منتجع صحارى كويت، بحضور عدد من الصحافيين والإعلاميين.
«الجريدة» شاركت الفعالية والتجربة، واختارت هذا الأسبوع جديد هيونداي للحديث عن مميزات كل من التحفتين هيونداي «سنتينيال» و«جينيسيس» الجديدتين بعد تجربتهما، حيث اثبتتا انهما آيتان في الجمال والقوة والفخامة والأداء.
تأتي "سنتينيال" 2014 الجديدة بمستويات جودة راقية جداً، وهي تزخر بالجلد الفاخر والزخارف الخشبية في مختلف أنحاء مقصورة الركاب. وتمت إعادة تصميم لوحة القيادة بشكل كامل إضافة للمقاعد الخلفية التي توفر الآن مستويات راحة أكثر.

ويمكن لركاب المقاعد الخلفية الاستمتاع باستخدام شاشتي عرض LCD خلفيتين جديدتين مزدوجتين قياس 9.2 إنشات ضمن النظام الترفيهي، إلى جانب التحكّم بتجربة السفر عبر نظام جديد لمعلومات السائق. ولضمان أقصى درجات الراحة، تم تعديل نظام التعليق متعدّد الوصلات الذي يتم التحكّم به إلكترونياً، بينما تتوافر أيضاً ميّزة التعليق الهوائي اختيارياً.

وللمرّة الأولى، تم تجهيز "سنتينيال" 2014 الجديدة بمحرّكات GDI الشهيرة من الشركة. كما تم تجهيز السيارة بعدد من أحدث التقنيات. ولمزيد من السلامة، هناك (HUD) الذي يعكس معلومات عن السرعة والملاحة على الزجاج الأمامي، مما يتيح للسائقين إبقاء نظرهم مركّزاً على الطريق وتقليل مخاطر الحوادث، بينما يقوم نظام كشف زوايا الرؤية المعدومة في السيارة (BSD) بتنبيه السائق عن أي مركبات أو أشياء أخرى تتواجد ضمن نطاق النقطة العمياء للسيارة.

وتتوافر في السيارة تجربة مشابهة لاستخدام شاشة اللمس للهواتف الذكية من خلال عجلة القيادة المبتكَرة نوع "هابتيك"، فيما يعتمد نظام المراقبة المحيطي حول السيارة على كاميرات صغيرة مثبّتة في الأمام والخلف والجانبين لعكس رؤية محيطية بنطاق 360 درجة حول السيارة على شاشة المعلومات الخاصّة بالسائق مما يسهم بتسهيل عملية الركن أكثر.

سيارة العام

وكانت "سنتينيال" قد حصلت على لقب "أفضل سيارة فاخرة كاملة الحجم لعام 2013"، من قبل مجلة "أوتوموبيل" التي تعد واحدة من المجلات المتخصصة بالسيارات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط. وقد حازت قبل أشهر قليلة درعاً تقديرية لحصولها على لقب سيارة العام 2012 بالشرق الأوسط أيضاً عن سيارة سنتينيال من مجلة السيارات سبورت أوتو (Sport Auto) الرائدة في منطقة الشرق الأوسط.

وتعتبر "سنتينيال" الطراز الأرقى ضمن مجموعة سيارات هيونداي، وهي تبرِز بشكل واضح التزام "هيونداي موتور" القوي بإنتاج مركبات تكون الأرقى في فئتها. كما تسهم سيارة السيدان الفاخرة بتعزيز فلسفة "الفخامة العصرية" التي تعتمدها الشركة والتي تشكّل المحور الأساسي للتوجّه الحديث الذي تنتهجه علامة هيونداي التجارية.

إثبات عالمي

ورغم عمرها القصير، أثبتت سيارة "هيونداي سنتينيال" نفسها حول العالم كمنافسة حقيقية وبارزة ضمن فئة السيارات الفاخرة التي تسيطر عليها تقليدياً السيارات الألمانية واليابانية. وينطبق هذا الأمر على منطقة الشرق الأوسط، حيث شهدت "سنتينيال" نمواً كبيراً في المبيعات مما يُظهِر ثقة العملاء في مختلف دول المنطقة بطراز "هيونداي" الأبرز.

وتم إطلاق "سنتينيال" 2014 الجديدة في الشرق الأوسط في وقت سابق من العام الجاري، وهي تتمتع الآن بمكانة أفضل لتشكيل تحدّ كبير لبعض الأسماء البارزة ضمن قطاع السيارات الفخمة أكثر من أي وقت مضى، بخاصة بعدما تم تحسين مقصورتها الداخلية بشكل أساسي وإضافة باقة من الخصائص المتطوّرة إليها.

قصة نجاح

ومما لا شك فيه أن مجموعة السيارات الفاخرة من هيونداي، والمتمثلة بطرازي "جينيسيس" و"سنتينيال"، تشكّل بحد ذاتها قصّة نجاح كبيرة على مدى السنوات القليلة الماضية. ففي عام 2012، حقّقت مبيعات "سنتينيال" قفزة كبيرة جداً في منطقة الشرق الأوسط بزيادة نسبتها 244 في المئة، فيما ارتفعت مبيعات "جينيسيس" بنسبة 31 في المئة لتصل إلى 3490 سيارة.

ترجمان: معززة بتطبيقات الرفاهية ومعايير السلامة والراحة

قال المدير العام التنفيذي لشركة شمال الخليج التجارية رائد ترجمان: "لا توجد طريقة تُمكّنك من اختبار سيارة الأحلام التي ترغب في شرائها أو اختبار الإمكانات الحقيقية لسيارتك أفضل من قضاء يوم لاختبار القيادة، لذا نمنح اليوم عشاق القيادة التمتع بتجربة فريدة لاستكشاف أحدث سيارات هيونداي 2014 الفخمة في الكويت التي طرحتها شركة شمال الخليج التجارية وتتوافر فيها كل تطبيقات الرفاهية ومعايير السلامة والراحة".

«جينيسيس»: رمز الفخامة المتوسطة

تتميز "جينيسيس" بتقنيات تمكنها من التنافس مع أفخم السيارات الفارهة، حيث تملك خصائص عدة، مثل نظام الإضاءة الأمامي المتكيف ومثبت السرعة ونظام تعليق الهواء ذي التحكم الإلكتروني ونظام صوت "ليكسيون" ومساند الرأس الإلكترونية الفعالة. وتعتبر جينيسيس أكثر ما أنتجته هيونداي تطوراً على الإطلاق، بدءاً من تصميمها الخارجي إذ يعتبر هيكلها إنجازاً هندسياً رائعاً، ورحابة مقصورتها الداخلية، وصولاً إلى تقنياتها وتجهيزاتها وأدائها الذي ينافس أداء أعرق الماركات الأوروبية والآسيوية. وقد حازت جائزة التصنيف الأعلى عن سيارات الفخامة المتوسطة الحجم لعام 2012، وذلك في دراسة أجرتها وكالة "جي دي باور" العالمية.

الفخامة بقيادة الجريدة

في تمام العاشرة صباحاً، بدأت شركة شمال الخليج التجارية، الوكيل الحصري لسيارات هيونداي في الكويت في منتجع صحارى كويت السماح لعشاق هيونداي "سنتينيال" و"جينيسيس" 2014 والتي تعتبر الاولى في الشرق الاوسط، وكانت "الجريدة" ضمن اسطول العشاق لتجرب الاولى التي شهدت العديد من المواقف البارزة التي تعكس قوة وجمال هذه الفخامة.

بدأت التجربة بالذهاب مع احد ممثلي طاقم الوكالة لتقديم شرح مبسط لمبادئ القيادة وسلامة الطريق واستعراض خصائص السيارات وإبراز أحدث مواصفاتها، لننطلق بعدها الى ساحة التجربة، حيث اثبتت "جينيسيس" بجدارة انها ثابتة لا تعرف الانزلاق بعد تجربتها في اختبار "الزقزاق".

وللمكابح وقفة، اذ تأتي قوة المحرك متوازية مع قوة مكابح بشكل رائع للسيطرة على اعلى درجات السرعة في ثوان، مما يجعلها احد ابرز النقاط التي تمثل جانب الامن والسلامة في السيارة، فضلا عن انظمة الحماية المطعمة في السيارة بشكل كبير.

ومن جهة اخرى صممت المقصورة الداخلية لتنافس عمالقة الصناعة الالمان، لتبدو اميرة مزخرفة باجمل واحلى آيات الفخامة.

back to top