قال الرئيس التنفيذي لشركة أعيان للإجارة والاستثمار منصور المبارك ان نسبة مشاركة الدائنين في خطة اعادة الهيكلة بلغت نحو 80 في المئة وذلك حسب الاتفاقيات التي نفذتها الشركة مع الدائنين لافتاً إلى أن المباحثات مع بقية الدائنين تمضي على قدم وساق وليس هناك مؤشرات على رفض أي طرف منهم للمشاركة في الخطة حتى الآن.

Ad

وجاءت تصريحات المباركي على هامش انعقاد الجمعية العمومية غير العادية لشركة أعيان للإجارة والاستثمار امس بنسبة حضور بلغت 80 في المئة، ووافقت على اقتراح زيادة رأس مال الشركة من 671.220 مليون سهم بقيمة 67.122 مليون دينار إلى 821.22 مليون سهم بقيمة 82.122 مليون دينار بواقع 150 مليون سهم قيمة كل سهم 100 فلس زيادة نقدية وبدون علاوة إصدار تخصص لدائني الشركة، وموافقة المساهمين الحاليين عن التنازل عن الحق في الاكتتاب في تلك الاسهم إلى دائني الشركة.

كما فوضت الجمعية العمومية غير العادية التي عقدت بحضور نائب رئيس مجلس الادارة عبدالعزيز ناصر المرزوق المجلس لتحديد الضوابط والقواعد والشروط لاستدعاء رأس المال والتصرف في كسور الأسهم إن وجدت وذلك بعد موافقة الجهات المختصة.

وترتب على موافقة العمومية بشأن الزيادة تعديل المادة 7 من عقد التأسيس والمادة 6 من النظام الاساسي ليصبح النص كالتالي: مقدار رأس مال الشركة 81.122 مليون دينار موزعة على 821.220 مليون سهم قيمة كل سهم 100 فلس وجميع الاسهم نقدية.

 

الزيادة الجديدة

 

وأشار المبارك إلى أن الزيادة الجديدة في رأس المال ستكون متاحة للدائنين سواء من وقعوا خلال الفترة الاخيرة اتفاقا مع الشركة او من ينتظرون ان يشاركوا في العملية من بقية الدائنين، لافتاً إلى انتظام «أعيان» في سداد الدفعات المستحقة والمتفق عليها.

وقال المبارك ان «أعيان» ماضية في خطة إعادة هيكلتها وفقاً للخطة الاستراتيجية المعتمدة من قبل مجلس الادارة، موضحاً أن الشركة تجاوزت الجانب الاكبر من تداعيات الازمة المالية التي أثرت على كافة القطاعات المالية والاقتصادية.

واشار الى ان اصول الشركة تشهد استقرارا سوف يكون اثره على النتائج المالية للشركة خلال الفترة القادمة.

وأكد ان «اعيان» اتبعت خطة استراتيجية محكمة ساهمت في تقليص المصاريف ورفع الايرادات الناتجة عن القطاعات التي تهتم بها الشركة ومنها قطاع الاجارة اضافة الى المجالات الاخرى التي تستثمر فيها.

وعن تخارج الشركة من بعض الاصول، ذكر المبارك انه عند توافر العوائد المجزية من اي اصل ستكون فكرة التخارج مطروحة إلا انه لا يوجد شيء من هذا القبيل في الوقت الحالي، ملمحاً إلى أن التخارج من شركة أجيال جاء في ظل تحقيق الشركة لأرباح جيدة.