إسرائيل تسقط طائرة من دون طيار

نشر في 26-04-2013 | 00:02
آخر تحديث 26-04-2013 | 00:02
No Image Caption
تحطمت مقابل سواحل حيفا... ومروحية نتنياهو اضطرت للهبوط
عادت الجبهة اللبنانية - الإسرائيلية إلى الواجهة مجددا أمس، مع إعلان الجيش الإسرائيلي أن طائرات مقاتلة تابعة لسلاحه الجوي أسقطت طائرة من دون طيّار مقابل شاطئ حيفا.  

وأكد الجيش الاسرائيلي أن »مقاتلات إسرائيلية من طراز F-16 اعترضت طائرة من دون طيار يعتقد أنها تابعة لحزب الله كانت تحاول اختراق الأجواء الإسرائيلية قبالة سواحل حيفا».

وأوضح في بيان له أن »الطائرة التي تم إسقاطها كانت تحلق من الشمال باتجاه الجنوب، وان الأمر يتعلق بمحاولة لاختراق الأجواء الإسرائيلية رصدت في الساعة 13:00 من بعدد ظهر اليوم (الخميس) حين انطلقت من السواحل اللبنانية وأخذت بالتحليق باتجاه الأجواء الإسرائيلية جنوباً».

وأكد البيان العسكري الإسرائيلي أن »الدفاعات الجوية الإسرائيلية رصدت الطائرة أثناء تحليقها فترة ليست بالقصيرة داخل الأجواء اللبنانية وتابعتها حتى لحظة إسقاطها، حيث أقلعت طائرات مقاتلة من طراز اف 16 ومروحيات، وحين تأكدت أن الأمر يتعلق بطائرة غير صديقة أمر قائد سلاح الجو بإسقاطها فوراً». ووصف الجيش الإسرائيلي الطائرة بـ»الصغيرة نسبياً، لكن نوعها وطرازها لم يحدد حتى الآن، ولم يعرف أيضا اذا كانت غير مسلحة او حملت متفجرات، كما لم يعرف الهدف النهائي لها، لكنها حلقت على محور صيدا- صور باتجاه الجنوب». وأكدت القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي إسقاط طائرة من دون طيار لـ»حزب الله» مقابل سواحل حيفا.

وعلّق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على خبر إسقاط الطائرة مؤكداً انه »ينظر ببالغ الخطورة لمحاولة اختراق حدودنا»، مديناً »اختراق أجواء إسرائيل»، ومشدداً على ان »اسرائيل ستعمل ما بوسعها لحماية مواطنيها». واضطرت مروحية عسكرية كان نتنياهو موجودا بها، إلى الهبوط في منطقة بشمال إسرائيل، بعد ظهر أمس، إلى حين إسقاط الطائرة من دون طيّار.

وكانت طائرات مقاتلة إسرائيلية قد أسقطت، في شهر أكتوبر الماضي، طائرة من دون طيار تابعة لـ»حزب الله»، تم إرسالها من لبنان بعد اختراقها المجال الجوي الإسرائيلي من جهة قطاع غزة، وبعد أن قطعت كل المسافة من لبنان إلى القطاع فوق البحر.

back to top