بايرن ميونيخ يحرز لقب كأس اودي

نشر في 03-08-2013 | 00:04
آخر تحديث 03-08-2013 | 00:04
No Image Caption
أحرز بطل الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بايرن ميونيخ لقب بطولة كأس اودي الودية التي نظمها اثر فوزه على مانشستر سيتي، وصيف بطل انكلترا 2-1.
احرز بايرن ميونيخ، بطل الدوري الالماني وكأس المانيا ودوري ابطال اوروبا لكرة القدم، كأس اودي الودية التي ينظمها اثر فوزه على مانشستر سيتي، وصيف بطل انكلترا، 2-1 امس الاول على ملعبه اليانز ارينا في ميونيخ.

وسجل توماس مولر (66 من ركلة جزاء) والكرواتي ماريو ماندزوكيتش (73) هدفي بايرن ميونيخ، والاسباني الفارو نيغريدو (61) هدف مانشستر سيتي.

وكان ميلان الايطالي احرز المركز الثالث بفوزه على ساو باولو البرازيلي 1-صفر.

وتابع بايرن ميونيخ تألقه وسيطرته كما في مباراة ساو باولو (2-صفر)، في الشوط الاول من مباراة امس الاول مع فارق ان فرصه كانت قليلة، بينما كانت خطورة مانشستر الذي تغلب ميلان 5-3 في نصف النهائي، واضحة رغم قلة استحواذه للكرة خصوصا من رأسيتين لنيغريدو في دقيقة واحدة.

وفي الشوط الثاني، تبدلت حال وصيف بطل انكلترا الذي بدا افضل من صاحب الارض، وسجل الفرنسي سمير نصري هدفا الغي بداعي التسلل (52)، لكن ما لبث ان ارسل كرة الى نيغريدو فشل البرازيلي دانتي في السيطرة عليها ثم الاسباني خافي مارتينيز في ايقاف هجمة مواطنه الذي وضعها على يمين الحارس مانويل نوير في الزاوية البعيدة (61).

واحتسبت ركلة جزاء لمصلحة بايرن ميونيخ اثر لمسة يد واضحة من جانب المدافع الارجنتيني بابلو زاباليتا نفذها توماس مولر بنجاح (66).

ومنح البديل ماندزوكيتش التقدم للفريق البافاري بعد كرة من جيروم بواتينغ الى البرازيلي رافينيا في الجهة اليمنى اعادها الاخيرعرضية عالية الى داخل المنطقة فوضع الكرواتي رأسه تحتها وحولها الى المرمى (73).

وكاد ماندزوكيتش يعزز تقدم فريقه بالهدف الثالث لكن كرته ارتطمت باسفل القائم الايسر (81)، حرم نوير مهاجم مانشستر البوسني ادين دزيكو من ادراك التعادل (90) بعد قليل من نزوله ارض الملعب بديلا.

ميلان ثالثاً

وفي البطولة نفسها احرز ميلان الايطالي المركز الثالث في كأس اودي، اثر فوزه على ساو باولو البرازيلي 1-صفر على ملعب اليانز ارينا.

وسجل الغاني الشاب كينغسلي بواتينغ (19 عاما) الهدف في الدقيقة 52.

back to top