الهلال والنصر إلى نهائي كأس ولي العهد السعودي

نشر في 11-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 11-02-2013 | 00:01
No Image Caption
تأهل فريق النصر لنهائي مسابقة ولي العهد السعودي لكرة القدم، بعد تغلبه على مستضيفه الرائد بهدفين دون رد، وفاز الهلال على مستضيفه الفيصلي بهدف دون مقابل، وتأهل كذلك لنهائي المسابقة.
بلغ الهلال والنصر المباراة النهائية من مسابقة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم، بعد فوز الاول على مضيفه الفيصلي 1-صفر، والثاني على مضيفه الرائد 2-صفر، أمس الأول، في نصف النهائي.

وفي المباراة الاولى على ملعب مدينة المجمعة، تأهل الهلال (حامل اللقب) للنهائي للمرة السادسة على التوالي، بعد أن حقق فوزا صعبا على الفيصلي بفضل ياسر القحطاني (58).

وكان الفيصلي ندا قويا للهلال، وجاراه طوال المباراة التي شهدت عودة محمد الشلهوب ومشاركة محمد مسعد المنتقل حديثا الى صفوف الاخير، بقيادة المدرب الجديد زلاتكو الكرواتي، الذي صحح وضع الفريق في الشوط الثاني ورتب أوراق خط الوسط.

وبدا الفيصلي، صاحب الأرض والجمهور، أفضل حالا من ضيفه الهلال، وشكل خطورة واضحة على مرمى عبدالله السديري بالانتشار السليم والتمركز الجيد، وعدم منح لاعبي الوسط حرية الحركة بالضغط على حامل الكرة، بينما اتسم اداء الهلال بكثرة الاخطاء في التمرير، وسرعة فقد الكرة، ما منح وسط الفيصلي التفوق وسرعة الارتداد.

وجاءت أول فرص هذا الشوط للفيصلي، لكن سلطان البيشي أبعد الكرة الى ركلة ركنية (7)، ونجح السديري في تضييق الخناق على ياسين البخيت المنفرد تماما، فتدخل البرازيلي اوزيا دي باولا وابعد الكرة عن المنطقة الخطيرة (19)، ونفذ الشلهوب ركلة حرة بطريقة جميلة أبعدها ربيع الموسى الى ركنية (21). وهاجم الهلال من العمق وسط دفاع جيد، وجهز الغيني نابي سوماه كرة جميلة الى العماني اسماعيل العجمي، المتوغل داخل منطقة الهلال، لكن السديري تصدى لتسديدته (28)، وكاد سوما يصل لعرضية العجمي أمام مرمى السديري، لكن الكرة طالت عليه (42).

وبكر الهلال في الهجوم في الشوط الثاني، وحول أوزيا كرة من ركلة ركنية برأسه مرت بجوار القائم (47)، ورد الفيصلي عبر التوغولي كريستوف غروندن، إثر خطأ دفاعي لكن الكرة مرت فوق العارضة، وجاء هدف المباراة الوحيد من تمريرة رائعة من عبدالعزيز الدوسري من وسط الملعب خلف المدافعين، تابعها القحطاني بشكل أروع في الزاوية الضيقة لتيسير النتيف (58).

وفي المباراة الثانية في بريدة، سجل البرازيلي رافاييل باستوس (22) ومحمد السهلاوي (88 من ركلة جزاء)، ليتأهل النصر، ويضرب موعدا مع غريمه التقليدي في النهائي. وبدأ الشوط الأول سريعا من الطرفين، حيث تبادلا الهجمات، وكاد النصر يفتتح التسجيل، لكن رأسية المصري حسني عبدربه وصلت سهلة الى الحارس محمد الخوجلي (15)، ومن هجمة منسقة مرر خالد الزيلعي كرة الى الاكوادوري خايمي آيوفي، هيأها بدوره الى باستوس الذي صوبها قوية على يمين محمد الخوجلي (22).

وبعد الهدف تعرض آيوفي لإصابة قوية في مشط القدم، نقل على أثرها الى المستشفى، ودخل بدلا منه حسن الراهب، وبحث الرائد عن التعادل من خلال هجماته المتتالية، لكنها تكسرت أمام دفاع النصر المنظم. ومع انطلاق الشوط الثاني، فرض النصر أسلوبه على مجريات المباراة، وكاد يضاعف النتيجة لكن كرة عبدربه مرت بجوار القائم (48)، وكرر اللاعب نفسه المحاولة من ركلة حرة مباشرة بجوار القائم ايضا (60)، ولاحت فرصة للرائد، لكن حارس النصر متعب عسيري أمسك الكرة ببراعة (64)، وأضاع باستوس هدفا محققا عندما صوب كرة قوية مرت بمحاذاة القائم (82)، وفوت محمد السهلاوي فرصة محققة عندما لعب كرة برأسه في أحضان الحارس محمد الخوجلي (86).

وقبل نهاية المباراة بدقيقتين، تعرض خالد الزيلعي للإعاقة من حارس الرائد، لم يتردد الحكم في احتساب ركلة جزاء تصدى لها محمد السهلاوي ولعبها قوية على يمين محمد الخوجلي (88).

(أ ف ب)

back to top