أنباء عن تورط قيادات «إخوانية» وعناصر من «حماس» في مذبحة رفح

نشر في 13-07-2013 | 00:07
آخر تحديث 13-07-2013 | 00:07
No Image Caption
إعلان التشكيل الحكومي الأسبوع الجاري
كشف مصدر مصري مسؤول لـ"الجريدة" أن قيادات في جماعة "الإخوان المسلمين" متورطة في مذبحة رفح، التي قتل خلالها 16 مجنداً في هجوم مسلح في أغسطس من العام الماضي، والتي استغلها الرئيس المعزول محمد مرسي في إطاحة وزير الدفاع السابق محمد حسين طنطاوي ورئيس الأركان الفريق سامي عنان.

وقال المصدر إن تحقيقات النيابة العسكرية ستكشف الحقائق كاملة خلال الأيام القليلة المقبلة، التي تثبت تورط قيادات في جماعة "الإخوان" مع عناصر من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الهجوم على المجندين.

إلى ذلك، قتل شرطيان إثر هجومين إرهابيين في سيناء أمس، في حين قالت مصادر أمنية سيادية رفيعة المستوى إن الحملات الأمنية لمكافحة الإرهاب في المحافظة، لا تتطلب المعدات بقدر ما تتطلب المعلومات والسرعة في الرد، وهو ما تسعى قوات الأمن إلى تحقيقه حالياً.

وأشارت المصادر إلى أن "المرحلة المقبلة ستشهد تضييق الخناق على العناصر الإرهابية وتحديد أماكن وجودها للتعامل معها باستخدام القوات الخاصة المدربة على التعامل مع الإرهاب".

سياسياً، يكاد رئيس الوزراء المصري المكلف حازم الببلاوي أن ينتهي من مشاورات تشكيل حكومته بعد أن أجرى مزيداً من المشاورات مع نائب الرئيس للشؤون الخارجية محمد البرادعي، ونائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية زياد بهاء الدين، لتكتمل بعدها صورة التشكيل الوزاري المرتقب. وأكدت مصادر في مقر رئاسة الوزراء أن إعلان التشكيل الوزاري لن يتأخر عن نهاية الأسبوع الجاري، خاصة بعد قرار الببلاوي الإبقاء على ستة وزراء في مناصبهم، وهم وزراء الدفاع والداخلية والخارجية والكهرباء والبيئة والاتصالات، وأنه سيبدأ غداً الاتصال بالمرشحين لحمل الحقائب.

back to top