«الصحة»: تجهيز عيادات طبية في جميع الدوائر الانتخابية

نشر في 05-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 05-07-2013 | 00:01
No Image Caption
أكدت وزارة الصحة مشاركة أكثر من 25 سيارة إسعاف خلال يوم الاقتراع والموافق السابع والعشرين من الشهر الجاري.

وأوضحت الوزارة أنه تم تجهيز عيادات طبية رجالية ونسائية في جميع الدوائر الخمس، إضافة إلى مشاركة فنيي الطوارئ الطبية والهيئة التمريضية خلال يوم الاقتراع.

وقال وكيل وزارة الصحة ورئيس اللجنة الصحية لانتخابات مجلس الأمة يوليو 2013 د. خالد السهلاوي إن اللجنة عقدت أولى اجتماعاتها صباح أمس ووضعت الخطوط العريضة لخارطة عمل اللجنة يوم الانتخاب، مؤكدا استعداد جميع المستشفيات وحجز أسرة خاصة لأي طوارئ. وأشار السهلاوي في تصريح صحافي إلى أنه سيتم استقبال جميع المرضى في المراكز الصحية والمستشفيات خلال يوم الاقتراع دون الالتزام بعنوان السكن، لافتا إلى رقابة شركات التغذية والإطعام المتعاقد معها لتمويل الدوائر الانتخابية وعددها 10 شركات، حيث سيتم مشاركة فريق خاص لمراقبة الأطعمة والعمالة من قبل 33 مفتشا ومشرفا، إضافة إلى ثلاثة من أطباء الصحة العامة وإدارة التغذية والإطعام.

وأكد وكيل وزارة الصحة أنه سيتم تسهيل نقل ذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين لمراكز الاقتراع بسيارات الإسعاف، لافتا إلى استعداد غرفة عمليات وزارة الصحة والطوارئ الطبية لاستقبال أي حدث طارئ والتنسيق مع اللجنة العليا ورفع تقرير عن الحالات التي تم علاجها بالموقع ومتابعة الحالات التي يتم تحويلها للمستشفيات، مشيرا إلى تشكيل فريق عمل مشترك بين وزارتي الصحة والداخلية للإشراف على تسهيل مهمة الفريق الصحي والطبي، فضلا عن تعاون الفريق مع جمعية الهلال الأحمر في إنجاز أعماله للتسهيل على المواطنين.

back to top