تعادل بطعم الفوز ليد كاظمة مع النصر

نشر في 05-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 05-05-2013 | 00:01
قاد الحارس سعد العبيد فريقه كاظمة إلى تعادل ثمين أمام منافسه النصر بنتيجة 23-23، بتصديه لرمية جزاء في آخر ست ثوان من المباراة التي جمعت الفريقين أمس على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد في افتتاح الجولة السادسة والعشرين من الدوري العام لكرة اليد.

 وبينما أنهى العنابي الشوط الأول لمصلحته 11-8، كانت المحصلة النهائية تقاسم الفريقين نقطتي اللقاء، ليرفع البرتقالي رصيده الى 28 نقطة في المركز السادس، والعنابي إلى 21 نقطة في المركز الثامن.

اتسمت المباراة بالسرعة والندية لكن الأفضلية دانت للعنابي في البداية بفضل الاستغلال الجيد للمساحات بين مدافعي كاظمة، في الاختراق والتسجيل.

ومع بداية الشوط الثاني نجح مدرب كاظمة عبدالهادي مراد في تغيير الدفاع إلى 3-3، مما أربك مهاجمي العنابي وأعطي أفضلية للاعبي كاظمة في قطع الكرات وتنفيذ الهجمة المرتدة ليتقدم في منتصف الشوط 15-13، بعدها تألق حارس مرمى العنابي جابر العازمي في الذود عن مرماه، وعانى كاظمة جراء طرد عبدالله السنافي نهائياً من اللقاء لسوء السلوك، لتعود السيطرة مرة أخرى عنابية.

وفي آخر 6 ثوان، احتسب حكم اللقاء رمية جزاء للنصر انبرى لها أمجد مقبل، وتصدى لها ببراعة سعد العبيد لينتهي اللقاء بالتعادل.

أدار اللقاء الحكمان أحمد المطوع وعبدالله الحداد.

مباريات اليوم

تقام اليوم مباراتان ضمن منافسات الجولة ذاتها، حيث يلتقي في الرابعة والنصف عصراً الجهراء مع الساحل، ويلعب في السابعة والنصف مساء اليرموك مع خيطان، وتجرى المباراتان على صالة الاتحاد.

ففي المباراة الأولى، ستكون الفرصة سانحة أمام فريق الساحل السابع برصيد 23 نقطة، لتحقيق فوز سهل على حساب الجهراء صاحب المركز الاخير برصيد ثلاث نقاط، نظراً إلى فارق المستوى بين الفريقين.

وكان الساحل حقق فوزاً عريضاً على حساب التضامن في الجولة الماضية، بينما خسر الجهراء على "يد" النصر.

وفي المباراة الثانية، يتوقع أن يكون الفوز في متناول يد اليرموك صاحب المركز الخامس برصيد 28 نقطة، عندما يواجه خيطان قبل الأخير برصيد 7 نقاط.

وسيسعى اليرموك القادم من فوز صعب على السالمية إلى تقديم عرض جيد، ومواصلة مزاحمة فرق المقدمة، في حين يأمل خيطان الذي خسر مباراته الأخيرة أمام كاظمة في التصدي لكبح جماح الخصم.

 دوري الأشبال بين الكويت واليرموك

يلتقي اليوم في السادسة مساء فريقا الكويت واليرموك في المباراة الفاصلة لتحديد بطل دوري الأشبال لكرة اليد تحت 14 سنة، وتقام المباراة على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد.

يذكر أن فريق نادي الكويت هو حامل لقب الدوري واليرموك وصيفه في الموسم الماضي، وسيعاني اليرموك في هذه المباراة غياب مدربه بدر العازمي بداعي الإيقاف، وسيقود الفريق مدرب فريق الناشئين تحت 16 سنة.

back to top